أكدّ النائب وليد طه من القائمة المشتركة، ان الفوارق بين الليكود وكاحول لافان اكبر من ان يتم التضييق عليها.

وقال في حديث مصور مع بكرا: اغلب الظن ان الدولة تتجه صوب انتخابات برلمانية ثالثة ما لم يتفق الحزبان الليكود وكاحول لافان على تشكيل حكومة وحدة وطنية كما يسمونها.

وتابع: إلى الان الفوارق بينهم أكبر من ان يتم التضييق عليها، إلى هذه اللحظة إمكانية تشكيل حكومة الوحدة ضعيفة وإمكانية الذهاب لانتخابات ثالثة واردة، ولكن في السياسة كل شيء ممكن ان يتطور بسرعة.

وأضاف: عمليا، الدولة ما لم يتم الاتفاق بين أكبر حزبين على صيغة معينة فيما بينهم فهي ذاهبة لانتخابات ثالثة.

وعن القائمة المشتركة وخوض الانتخابات المقبلة، قال: لا يوجد أي سبب يدعو إلى تمزيق المشتركة بخاصة ان لا خلافات كانت بين مركباتها خلال مرحلة ما بعد الانتخابات والى اليوم فعملنا بشكل جيد ومشترك واداؤنا كان جيد.

خطوات جريئة 

وأوضح:اننا ذهبنا حيث تطلعات المجتمع منا حتى في مواقفنا السياسية اتخذنا خطوات جريئة الى الأمام لم تكن معهودة في السياسة سابقا.ذهبنا إلى حيث نستطيع ان نصل من أجل التأثير على متخذي القرار من اجل تحصيل اكبر إنجازات لمجتمعنا العربي وهم لم يرتقوا للمستوى المطلوب فالمشكلة لم تكن عندنا بل عندهم ومنهم من أراد ان لا يرانا داخل أي معادلة لاعتبارات عنصرية ومنهم من لم يمتلك الشجاعة الكافية لفعل ذلك ونحن فتحنا هذا الباب وأثبتنا ان المجتمع العربي قادر غلى الحفاظ على هويته وان يكون جريء في طرق الأبواب من اجل تحصيل إنجازات كبيرة.

وانهى حديثه: مجتمعنا، مجتمع واعي وحقق إنجازات كبيرة على المستوى الشخصي وأكثر من 20% من طلبة الجامعات اليوم هم من العرب ومجتمعنا ناجح ولكن هناك قضايا كبيرة تؤرق مجتمعنا وهو يقف إلى جانب قياداته في المحاولة للجمها والتخلص منها مثل الجريمة والعنف ومواضيع أخرى كثيرة.هناك حلم بخطط اقتصادية تعود بأموال كبيرة جدًا على البلدات العربية ونحن في الطريق الصحيح ونحظى بدعم من مجتمعنا ونرجو كل خير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]