*انتخاب مراقب الحسابات نمر ناصر رئيسا للهيئة التمثيلية للطائفة
*الهيئة التمثيلية ومجلس الطائفة، يعقدان الجلسة الأولى لكل منهما لانتخاب الوظائف الأساسية
*بسيم عصفور: أمامنا مرحلة جديدة تستند لإنجازات السنوات الأخيرة، ويدنا ممدودة لكل تعاون ولأصحاب المبادرات
*اضاءة شجرة الميلاد أمام كنسية البشارة للروم الأرثوذكس، يوم 8 كانون الأول المقبل*


انتخب مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية في الناصرة، في جلسته الأولى بعد الانتخابات الأخيرة، مساء الخميس، المحامي بسيم عصفور، رئيسا للمجلس. في حين كانت الهيئة التمثيلية التي تضم 35 عضوا، قد عقدت جلسة لها في نهاية الأسبوع الماضي، وانتخبت مراقب الحسابات، نمر ناصر رئيسا للهيئة التمثيلية، إضافة الى وظائف الهيئة، وأعضاء مجلس الطائفة الأرثوذكسية.
ويضم مجلس الطائفة 9 أعضاء، 7 منهم من كتلة "البديل"، وهم حسب الابجدية، الياس جرايسي، بسيم عصفور، وليد عويد، نجيب قطوف، سعيد عبود، علاء عاقلة وعفاف توما. وعضوان عن قائمة "معا" هما منذر قسيم ونمر خازن.
وجرى في الجلسة الأولى انتخاب المحامي بسيم عصفور (40 عاما) رئيسا للمجلس، وهو من الأجيال الشابة الناشطة في هيئات الطائفة في السنوات الأخيرة، وقد انتخب للهيئة العامة لأول مرة في العام 2015، وكان عضوا في مجلس الطائفة طيلة الدورة المنتهية، وبرز في نشاطه المكثف على جميع مستويات عمل مجلس الطائفة الأرثوذكسية، ما أكسبه ثقة زملائه.
كما انتخب المجلس الأخ سعيد عبود نائبا لرئيس المجلس ومحاسبا. والأخ الياس جرايسي سكرتيرا للمجلس والاخ نجيب قطوف اميناً للصندوق.

وقال رئيس المجلس عصفور، إننا نبدأ مرحلة جديدة في عمل المجلس، مستندين لإنجازات السنوات الأخيرة، ولتجارب المجلس، وسنعمل من خلال لجان المجلس الدائمة التي ينص عليها الدستور، وتلك التي سنستحدثها، لتطوير العمل في كافة المستويات، إذ أن أمامنا مهام كبيرة، وأولها في الأيام المقبلة اضاءة شجرة الميلاد، يوم الثامن من كانون الأول المقبل، بمهرجان جماهيري حاشد.
وشدد عصفور على أن يد مجلس الطائفة ممدودة لكل المبادرات الملائمة، ولكل من يريد التعاون وتقديم ما عنده، لدعم عمل المجلس في كافة المستويات التي يعنى بها.

وكانت الهيئة التمثيلية للطائفة العربية الأرثوذكسية، قد عقدت جلستها الأولى مساء يوم السبت الماضي، 23 الشهر الجاري، بحضور سيادة متروبوليت الناصرة والمنطقة، المطران كرياكوس، وكهنة الطائفة في الناصرة، وأعضاء الهيئة التمثيلية الجديدة، ولفيف من الضيوف وأبناء عائلات الأعضاء، وافتتحت الجلسة بصلوات من الآباء الروحيين.
والقى رئيس لجنة الانتخابات التي جرت يومي 2 و3 تشرين الثاني الجاري، المحامي إيهاب سخنيني، كلمة هنأ فيها أعضاء الهيئة التمثيلية على انتخابهم، وأعلن النتائج الرسمية للانتخابات، في المقاعد الـ 35 للهيئة التمثيلية.

ثم فتح باب الترشيح لانتخاب مكتب الهيئة، فقد انتخب المحاسب نمر ناصر، رئيسا للهيئة، بأغلبية الحاضرين، كما انتخب نائبي الرئيس المربية لنا شقحة نصير، والأخ ربيع مجدلاني. كما تم انتخاب المربية سلام غريب قعوار، أمينة سر، والهندسي عبد الله غريب أمينا للصندوق.

السيد نمر ناصر وبكلمته امام أعضاء الهيئة، شدد على أهمية التعاون بين أعضاء الهيئة والمجلس لكي نقدم نموذجاً حقيقياً للتعاون والتعامل لما فيه مصلحة للطائفة والمدينة.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]