لكل منا طريقته الخاصة في التعبير عن ذاته، والتنفيس عن نفسه وقت الأزمات، فهناك من يلتزم الصمت ولا يحرص على وصف ما تختلج به نفسه، فيما لا يكفّ الآخرون عن الثرثرة والشكوى والتحدث عن تفاصيل الحياة مهما كانت صغيرة.

الاختلاف سنة كونية تجعل الحياة تسير بتكامل فريد، والترويح عن النفس بعد تجربة مؤلمة قاسية، سيسهل علاجها ومرورها بسلام، دون ترك آثار نفسية مؤرقة، أو مشاعر سلبية كالقلق والتوتر وغيرهما من الأحاسيس الموجعة، التي تؤثر بالسلب ليس فقط على الشخص، ولكن على المحيطين به أيضًا.

يشير علماء الفلك والأبراج، إلى أن لكل شخص طريقته الخاصة في الخروج من المأزق والمشاكل، والتنفيس عن الروح بالشكل الذي يتناسب مع طبيعته وفقا لبرجه، فهلم بنا نتعرف كيف تعبرين عن نفسك وتنفسين عنها بحسب برجك.

برج الحمل-التمارين الرياضية

تمنحك الرياضة الشعور بالراحة والارتياح، ومهما كان نوع هذه التمارين، ستطرد التوتر والقلق بعيدا عن تفكيرك، وستخرج مشاعرك المكبوتة من داخلك ويسكن مكانها الهدوء النفسي والاسترخاء، فالرياضة تمنحك الراحة الجسدية والعاطفية والعقلية.

برج الثور- الطقوس الخاصة

لديك طقوسك الخاصة في تحرير نفسك من الألم والعذاب، من هذه الطقوس طلب المشورة من صديق مقرب، أو ممارسة التأمل في الكون الفسيح، ويعد البحث في الذكريات من أهم الوسائل، التي تلجئين إليها وقت الحزن والأزمات.

برج الجوزاء- المعالجة الروحية

المعالجة الروحية والنفسية هي سبيلك للخروج من الأزمات والصراعات، وتعد السيكودراما وهي مصطلح يجمع بين الدراما والفنون، طريقتك المثلى للتعبير عن مشاعرك الدفينة، تتغلبين على الصدمات والمنغصات الحياتية بالاعتراف بالمشكلة، ومن ثم العمل على حلها برؤية جديدة صائبة.

برج السرطان- العواطف

العاطفة والمشاعر الجياشة من أهم الأشياء التي تشجعك على التعبير والترويح عن النفس، ويعتبر التقرب والتحدث مع الأحباء أو ممارسة هوايتك المفضلة، من الأمور الهامة التي تشعرك بالراحة، وتمنحك الشعور بالأمان والاطمئنان للتغلب على الأحزان والأحداث المؤلمة.

برج الأسد- الضحك

بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، تخرجين من الأزمات وتجلبين لنفسك السعادة، ألا وهي الضحك وروح الفكاهة الموجودة في شخصيتك، قد تسخرين من الألم والوجع لكن بموضوعية بعيدا عن الإيذاء والتجريح، كما تساعدك لغة الجسد على إطلاق مشاعر الكبت والإحباط.

برج العذراء- الموسيقى

الموسيقى عشق الروح وهي ملاذك الآمن للخروج من حالة الحزن والشجن، فكم من كلمات رنانة تصف مشاعرك وأوجاعك، تركت بصمة لا تنسى على نفسيتك وجعلتك تتغلبين على أحزانك، فالموسيقى تجربة روحية تتحدث بلغة مفهومة تعالج الروح والجسد معا.

برج الميزان- القراءة

تساعدك القراءة ومشاهدة الأفلام الدرامية، على الخروج من أزماتك وشفائك من التجارب المؤلمة، ويدفعك التفاعل مع أبطال الفيلم على العيش بداخل الذكريات الجميلة، التي تبعث في نفسك رائحة الماضي وذكرياته الباقية.

برج العقرب- الخيال

تعالج أنثى العقرب نفسها بشكل مختلف نوعا ما، والمعالجة هنا هي التحدث عن نفسها والافصاح عن مشاعرها الخفية، فقد تتخيل أنها تتحدث إلى شخص ما، وتصف كل ما يؤلمها بمنتهى الصراحة والوضوح، وبهذه الطريقة تزيل من داخلها المشاعر السلبية.

برج القوس- سماع القصص

الاستماع للقصص الواقعية يساعدك كثيرًا في الترويح عن نفسك؛ لأن هذه القصص تهون عليك مشاكلك، وتجعلك تنصهرين في مشاكل الأخرين، لا سيما من يعيش نفس تجربتك أو معاناتك المؤلمة.

برج الجدي- الاعتراف بالذنب

بمجرد التحدث والاعتراف بما يكمن في نفسك، ستشعرين بالراحة والارتياح النفسي المطلوب، قد تجرحين أحد الأشخاص دون قصد، ولكنك تريدين الاعتذار له واسترضاءه، وعندما تعجزين عن ذلك تشرحين الموقف لشخص موثوق به، فأنت تتمتعين بالقدرة على اطلاق المشاعر السامة من خلال مصارحة النفس.

برج الدلو- مساعدة الآخرين

تجدين نفسك وتحققين ذاتك في العمل التطوعي، فالنظر في عين شخص محروم بعد منحه فرصة للعيش الكريم، هي غايتك المنشودة وسبب سعادتك المنتظر، لأنك تستمدين سعادتك من الآخرين.

برج الحوت- الأبداع
كونك مبدعة فنانة ولديك مهارات متعددة، سيمنحك الفن العلاج اللازم لروحك ونفسك، فالفن طريقك لنشر المشاعر الايجابية لمن حولك، وأيّا كان نوع الفن سواء نحتًا أو رسمًا، سيضفي على روحك السلام ويمنحك الهدوء النفسي والراحة المطلوبة.


المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]