: في أعقاب توجيه لوائح اتهام لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ودعوات عضو الكنيست جدعون ساعر لانتخابات داخلية لرئاسة الليكود لمنع انتخابات ثالثة، تظاهر مساء امس الثلاثاء آلاف الأشخاص في تل أبيب دعماً لنتنياهو.

المظاهرة انطلقت تحت شعار” لنحافظ على الدولة، ولنوقف الانقلاب على السلطة”، تقديرات المنظمين أن عشرات آلاف سيصلون للتظاهرة، إلا أنه لم يشارك فعليا إلا عدة آلاف فقط.
 أعضاء كتلة الليكود البرلمانية تلقوا دعوة مباشرة من مكتب رئيس الحكومة، وقيل لهم في الدعوة أن لحضورهم أهمية كبيرة، إلا أن العدد الأكبر من أعضاء الكنيست والوزراء من الليكود اختاروا عدم المشاركة.

وعن الشعارات التي رفعت في التظاهرة كتبت الصحيفة العبرية، من الشعارات التي رفعت في التظاهرة” نتنياهو الشعب معك”، ” لن تسير وحيداً أبداً”، بيبي ملك إسرائيل، حي حي وموجود”، و”مطلوب التحقيق مع المحققين”، وعديد من شعارات أخرى التي هاجم جزء منها جهات إنفاذ القانون.

مصدر مقرب من الأحزاب الدينية قال، في الأيام الأخيرة، مقربون من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو طلبوا أن تدعوا الأحزاب الدينية أنصارها للمشاركة في التظاهرة الداعمة لنتنياهو، إلا أن الطلب رفض.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]