توّج هذا الأسبوع، في طمرة الزعبية، برنامج "نسمو عاليًا"، للنساء، وهو برنامج تقدم مهني للنساء ينظمه مركز الدعم والتمكين (مركز عوتسما) في الجلبوع، حيث يعمل المركز بدوره بشكل مشترك مع إدارة المجلس على عدة مشاريع جماهيرية في قرى وبلدات الجلبوع وبينها هذا المشروع في طمرة.

البرنامج المميز تم التحضير له والتخطيط من قبل طواقم مركز عوتسما، بإدارة بيلة شناره، وقد شارك فيه 17 امرأة من طمرة، وهو معد للنساء المعنيات في الاندماج في سوق العمل، التقدم واكتساب الأدوات، الطرق والمهارات للنجاح، عبر تحديد الأهداف وبناء رؤية مهنية وخطة عمل شخصية.

تقول نبيلة شناره، مدير مركز عوتسما: العمل تركز على مساعدة كل مشاركة ومشاركة بتطوير القدرات وتجاوز الحواجز، والشعور الآن بعد تحقيق النتائج أكثر من رائع، حيث تتحدث كل مشتركة عن قيامها بالاتصال لأماكن العمل والتعامل مع الإجابات المختلفة، هذا الشعور الجميل يؤثر ايجابيًا على حياة كل مشتركة في بيتها أيضًا، كنموذج للأطفال ولأفراد العائلة.

من نتائج البرنامج، 4 نساء بدأن بالعمل، حتى قبل نهاية الدورة، فيما بدأت امرأتان بتعلم السياقة لتسهيل الانخراط في سوق العمل، فيما قسم آخر من النساء بدأن بالتعلم لاستكمال الحصول على شهادة البجروت، وقسم آخر تسجلن لدورات أخرى في مركز عوتسما.

عوفيد نور، رئيس المجلس، يقول: عندما لاحظنا وجود حاجة لعمل جماهيري في قرية طمرة، كان من المفهوم ضمنًا أن مركز عوتسما هو العنوان، فالعمل المهني الذي يقوم به المركز يساهم في تعزيز الحصانة الاجتماعية في الجلبوع، ويساهم في تطوير المجتمع للأفضل.

يذكر أن هذه الدورة هي جزء من سلسلة مشاريع خصصها المجلس لقرية طمرة، بالتعاون مع اللجنة المحلية، بينهما بناء ملعب مدمج بتكلفة 1.8 مليون شيكل، صيانة المدرسة، تطوير وصيانة منظومة الصرف الصحي والمياه، إقامة حديقة ألعاب ومحطة للمواصلات العامة، ومشاريع أخرى.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]