شارك نحو 460 من شبيبة أجيك القياديّة بالمعسكرين التدريبيّين الذين نظّما مؤخرًا وتمحورا حول مواضيع القيادة والمبادرة وأخذ المسؤوليّة، بحيث انكشف وتدرّب المشتركون على العديد من الأدوات التي تساعدهم في نشاطهم الجماهيري والرّيادي.

ونظّم المعسكر الأوّل في قرية لوبيا المهجّرة في الجليل، بحيث شارك فيه نحو 220 من أبناء الشبيبة من شفاعمرو وعيلوط وطرعان وقلنسوة وكفر قاسم ومجد الكروم وسخنين. أمّا المعسكر الثاني فقد نظّم في منطقة النقب وضمّ نحو 240 من أبناء الشبيبة من رهط وكسيفة وتل السبع وعرعرة وحورة واللقية وشقيب السلام.

ويشار إلى أنّ مجموعة شبيبة أجيك هي مجموعة الشبيبة القياديّة الأكبر في المجتمع العربي، بحيث تضم بالمجمل نحو 4500 من أبناء الشبيبة من جيل 9-18 عامًا، من كل أنحاء البلاد من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، إلى جانب نحو 1500 متطوّع ومتطوعة. وقد حصلت المجموعة على اعتراف وزارة التربية والتعليم منذ العام 2015. ويشارك أبناء الشبيبة المنتسبون بالعديد من البرامج التربوية واللامنهجيّة والتطوعيّة على مدار السنة من أجل تهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل ويساهموا بخدمة ونهضة مجتمعهم.

ويذكر أنّ مجموعة شبيبة أجيك هي أحد المشاريع الرياديّة لمنظّمة أجيك وهي منظّمة عربية-يهودية، تعمل على التطوير الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع العربي وخلق الشراكة ما بين اليهود والعرب في البلاد. وتعمل المنظّمة منذ العام 2000 بشكل خاص في أوساط المجتمع المدني، وهي إحدى المنظمات المدنية الكبرى في البلاد. يعمل في المنظّمة نحو 200 شخص، إلى جانب نحو 1500 متطوّع ومتطوّعة، وتعمل المنظّمة من خلال العديد من المشاريع الإستراتيجية والتي تتضمّن التطوّع المجتمعي، التربية النوعيّة في جيل الطفولة المبكرة، التطوير الإقتصادي والإجتماعي، تطوير الصحة والشراكة العربية-اليهودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]