شن مساء اليوم السبت، عضو الكنيست من الليكود جدعون هجوما على رئيس الوزراء بسبب تصريحاته ضد الجهاز القضائي ، وادعى أن الوضع الحالي سيؤدي إلى "الجنون" وفقدان حكم اليمين ودعا إلى إجراء انتخابات على زعيم الليكود في غضون أسبوعين

حيث قال :" ان تقول هذا بمثابة انقلاب على الحكم هذا يدل عن عدم مسؤولية، ويحطم أجهزة الدولة ،لن ينجح نتنياهو في تشكيل حكومة. وعلينا ان نذهب لانتخابات تمهيدية في حزب الليكود (برايميرز) في الـ 21 يومًا القادمة. "
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن ساعر قوله: إن "حزب (الليكود) ليس مسجلاً باسم نتنياهو". وأضاف: "لن ينجح نتنياهو في تشكيل حكومة لو ذهبنا لانتخابات ثالثة أو رابعة أو خامسة".
وفي سياق متصل، أفادت (القناة 11) الإسرائيلية، أن المستشار القانوني للحكومة، افيحاي مندلبليت، سيبت خلال الأيام المقبلة في عدة مسائل لها تبعات بقرار مقاضاة نتنياهو.
ورجحت، أن يقرر مندلبليت في نهاية المطاف، بأن على رئيس الوزراء الاستقالة من مناصبه في الوزارات التي يشغلها، بسبب وجود حكم قضائي في هذا الشأن.

أما بخصوص صلاحية نتنياهو في الحصول على تفويض بتشكيل ائتلاف حكومي، فإن المستشار القانوني لن يتعجل في حسم أمره من هذه القضية
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]