ضمن نشاطات دائرة الرفاه الاجتماعي في بلدية الناصرة ومن خلال قسم المسنين في البلدية ووحدة الحي الداعم التقى رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام ونائبه الحاج سمير سعدي مخول صلاحيات الرئيس في هذا الملف مجموعة من المسنين ابناء الناصرة التابعين لبرنامج "الحي الداعم "ضمن فعاليات شهر المسن الذي اعلنت عنه الدائرة في قاعة "الغاليري" في مبنى البلدية.

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام والذي يتابع دائماً وبشكل مقصود هذا الملف المهم ويحب الالتقاء بالآباء والأمهات ويدعم كل الفعاليات التي من شأنها توفير الصحة والعلاج و الارشاد لهم ورسم البسمة على وجوههم أكدّ من خلال اللقاء انهم الجوهرة التي على التاج ورضائهم وفرحتهم تجعله مبتسماً وراضياً عن نفسه من خلال "أن الجنة تحت اقدام الامهات" وأكرم اباك وأمك.
وأن البلدية عاقدة العزم على تطوير هذه الخدمات المقدمة للمسنين كل عام وافساح المجال امامهم لكي يشاركوا في كل النشاطات التي يقوم بها الحي الداعم.
كذلك أثنى نائب الرئيس الحاج سمير السعدي على اهتمام رئيس البلدية بملف المسنين الأمر الذي يجعله يتابعه ويعمل من أجل هذا الهدف بحيث تصل الخدمات اليهم بسهولة ويسر.
يذكر أن الحي الداعم هو برنامج يخدم المسنين من حيث تقديم الخدمات
الطبية لهم على مدار 24 ساعة عن طريق جهاز الحالات الطارئة "לחצן מצוקה" وكذلك تقوم وحدة الحي الداعم بفعاليات اجتماعية
وجماهرية بحيث تكفل عدم وجود فراغ في حياة المسن قدر الامكان وان لا يكون وحيداً وأنه مرتبط مع مجموعة كبيرة من المسنين في مدينته ومشارك في اطار اجتماعي وترفيهي وصحي.
الحي الداعم في الناصرة يخدم ما يقارب 320 بيت والهدف أن تصل الخدمة الى 400 بيت وهذه الخدمات ممولة من وزارة الرفاه الاجتماعي.
وتقوم وحدة الحي الداعم بترتيب الرحلات الجماعية والارشادات الطبية والتوعوية لجمهور المسنين.
في نهاية اللقاء تمّ توزيع هدية رمزية لكل واحد من المشتركين تمّ اعدادها من قبل وحدة الحي الداعم وهي عبارة عن كوب مطبوع عليه شعار شهر المسن في الناصرة مملوءاً بالشوكولاتة.
حضر اللقاء اضافة لمديرة الدائرة امال الفار ومديرة قسم المسنين جمان فاهوم كافة الموظفين العاملين في وحدة الحي الداعم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]