الشريط الأخباري

أنطوان شلحت لـبكرا: قد تحدث انسحابات في الليكود... الأحزاب العرب لا تخشى انتخابات ثالثة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 14/11/2019 18:45 , التعديل الأخير 14/11/2019 18:45
أنطوان شلحت لـبكرا: قد تحدث انسحابات في الليكود... الأحزاب العرب لا تخشى انتخابات ثالثة

أكد المحلل السياسي انطوان شلحت ان هناك أزمة حزبية حادة في اسرائيل وذلك بعد عدم تشكيل الحكومة حتى الان.

مصيرية


وقال لـبكرا: الأيام القليلة المقبلة مصيرية للغاية.. والحلبة السياسية متجهة إلى خيارين، إما إقامة حكومة لا أدري كيف تكون، الأغلب يمينية أو حكومة وحدة، وإما انتخابات ثالثة.. علما أن الخيار الثاني قد يكون مبهظا للجميع ولذا سيفعلون أقصى ما يمكنهم لتجنب الوقوع فيه.

وعن احتمالية اجراء انتخابات ثالثة، قال: كل المؤشرات تشير بأننا ماضون نحو انتخابات ثالثة.. لكن بالقدر نفسه احتمالات حدوث مفاجأة ولو في اللحظة الأخيرة واردة أيضا.

الهدف الأهم

وحول تعيين نفتالي بينيت وزيراً للأمن، قال: بنيامين نتنياهو يريد أن يمنع انضمام نفتالي بينيت وكتلته (٣ أعضاء كنيست) إلى حكومة برئاسة أزرق أبيض.. وبهذا فهو يطوقه ويحول دون ذلك.. وهذا هو هدفه الأهم.. ثانيا، هكذا أيضا يحجمه بسبب شخصيته الحربية ودخوله في صدام معه في الماضي حول رد إسرائيل على المقاومة في غزة.

انسحابات

وفي رده على سؤالنا حول احتمالية حدوث انشقاق في الليكود، أجاب: يبدو الليكود متماسكا.. إذا كنت تقصد انشقاقا بسبب تعيين بينيت، فهو غير ظاهر في الأفق.. يمكن أن تحدث انسحابات، إنما ليس انشقاقا.

واختتم حديثه مجيباً على سؤال إذا كانت الانتخابات الثالثة تعتبر مفضلة للأحزاب العربية: أفضل ليس بالتأكيد.. لكن أعتقد أن الأحزاب العربية هي آخر من ينبغي أن يخشى من انتخابات ثالثة.. المهم ألا يحدث اختراق للمواقف المبدئية على خلفية الأزمة السياسية.

أضف تعليق

التعليقات