الشريط الأخباري

فك رموز جريمة مقتل مراد عماش..وتقديم تصريح مدع ضد مشتبه من جسر الزرقاء

موقع بكرا
نشر بـ 03/11/2019 13:34 , التعديل الأخير 03/11/2019 13:34
فك رموز جريمة مقتل مراد عماش..وتقديم تصريح مدع ضد مشتبه من جسر الزرقاء

في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

شرطة اسرائيل تواصل عملها الجاد والهادف لكبح جماح ظواهر العنف والجرم الخطير وتفك رموز جريمة القتل ال32 في المجتمع العربي منذ بداية هذا العام

الشرطة تكشف النقاب عن جريمة مقتل المرحوم مراد عماش، رميا بالرصاص قبل حوالي شهر ونصف في جسر الزرقاء، واليوم تقدم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدعٍ ضد أحد سكان البلدة في المحكمة المركزية في حيفا

في أعقاب تحقيق معقد وموضوعي ومركز أجرته الوحدة المركزية في لواء الساحل، وبعد بناء قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه قدمت اليوم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدعٍ الى المحكمة المركزية في حيفا ضد المشتبه قصي جربان البالغ من العمر 19 عامًا، بشبهة مقتل المرحوم مراد عماش رميًا بالرصاص في جسر الزرقاء قبل شهر ونصف الشهر.

بداية القضية ، تعود الى تلقي بلاغ في مركز الشرطة 100 يوم 18.9.2019، حول حادثة إطلاق نار في جاسر الزرقاء ، حيث تم إطلاق النار على المرحوم.

قوات معززة من الشرطة وصلت إلى مكان الحادث، وأغلقت المنطقة ومن ثم شرعت بعمليات مسح وتكشيط لرصد الجناة، إلى جانب ذلك قام محققون خبراء تشخيص جنائي بجمع البينات والأدلة من مسرح الجريمة.

بفضل تحقيق مركز وموضوعي طال حوالي شهر ونصف وشمل العديد من أنشطة التحقيق المعقدة، بما في ذلك إجراء تدوال تحقيق خاص واستخدام تدابير تكنولوجية متطورة، مما أدى إلى الوصول الى طرف الخيط في القضية والحصول على أدلة وبينات ضد المشتبه الرئيسي، حيث تبين ان الخلفية للحادثة تعود الى نزاع اندلع بين عائلتين في البلدة بينما الضحية لم تكن له صله لهذا النزاع فمكث في المكان عن طريق الصدفة.

صباح هذا اليوم قدمت النيابة العامة لواء حيفا ضد المشتبه تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضده تنسب له المسؤولية لارتكاب الجريمة النكراء كما وسيتم تقديم طلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها على مدار الساعة للحد من ظاهرة الاسلحة غير القانونية ( حيث قامت الشرطة منذ بداية هذا العام بضبط اكثر من 4000 قطعة سلاح غير قانونية غالبيتها الساحقة في المجتمع العربي) هذا وستواصل الشرطة عملها على مكافحة الجريم الخطير (في المجال الاستخبارتي وفي مجال التحقيق مستخدمة كافة وحداتها والوسائل التكنولوجية المتوفرة لديها) للإحالة المجرمين المتورطين في جرائم القتل في المجتمع العربي الى العدالة كل ذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء

أضف تعليق

التعليقات