قالت مصادر أمريكية إن الولايات المتحدة شنت هجومًا إلكترونيًا على إيران في أعقاب الهجوم على منشآت النفط السعودية الشهر الماضي.
ووفقا لوكالة رويترز فان الهجوم، الذي وقع في نهاية سبتمبر، جاء بهدف إضعاف قدرة طهران وادعى المسؤولون أيضًا أنه تقرر الهجوم اليكترونيا لأنه وسيلة للرد لا تعرض حياة المدنيين للخطر في العالم الواقعي. ورفض البنتاجون التعليق.

وطبقا للتقرير فان تأثير الهجوم الاليكتروني تظهر اثاره في غضون بضعة أشهر، وتعتبر الهجمات الإلكترونية خيارًا أقل خطورة. وقال جيمس لويس ، الخبير الإلكتروني في مركز أبحاث الأمن والاستراتيجية بواشنطن "يمكنك إلحاق الضرر دون قتل الناس أو تفجير المواقع ..إنها أداة أخرى لم تكن موجودة في الماضي ورغبتنا في استخدامها مهمة".
وتعرضت شركة ارامكو النفطية السعودية لتفجيرات تسببت في أضرار كبيرة في امدادات النفط وخسائر اقتصادية كبيرة وتم توجيه اصابع الاتهام الى ايران . وقال مسؤول أمريكي إن العملية نفذت من الشمال الشرقي بواسطة 12 صاروخ كروز وأكثر من 20 مسيرة من إيران. ونفت طهران أي صلة بالهجوم ، لكن الرئيس دونالد ترامب قال: "يبدو أن إيران مسؤولة عن الهجوم على منشآت النفط السعودية" ، على حد قوله.
في أعقاب الهجوم ، أعلنت إدارة ترامب نشر قوات إضافية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وكذلك فرض مزيد من العقوبات على الجمهورية الإسلامية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]