الشريط الأخباري

المحامي وسيم عمر يقدم دعوى قضائية باسم ورثة المرحوم حمد سلامة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 12/10/2019 07:30 , التعديل الأخير 12/10/2019 07:30
المحامي وسيم عمر يقدم دعوى قضائية باسم ورثة المرحوم حمد سلامة

قدّمت عائلة ضحية جريمة القتل، المرحوم حمد سلامة من قلنسوة دعوى قضائية وتعويض بالملايين ضد وزارة الصحة وإدارة مستشفى "البرديسيا" بواسطة المحامي وسيم عمر، ذلك في أعقاب جريمة مقتل الشاب حمد داخل المستشفى على يد مواطن يهودي.

وقتل حمد سلامة في مطلع الشهر الفائت على يد شاب يهودي داخل مستشفى "البرديسيا" للعلاج النفسي خلال مكوثه لتلقي العلاج في أعقاب تهمة أمنية كانت قد نسبت للمرحوم.

وقال المحامي وسيم عمر لـبكرا: الهدف من تقديم الدعوى هو محاسبة المستشفى وادارته اضافة لوزارة الصحة على اهمالهم واخفاقهم في توفير الحماية للضحية بواسطة التعويض المالي لعائلة الفقيد.
 
وعن مطالب الدعوى، قال: مطالب الدعوى هي التعويض المالي بقيمة ٢.٥ مليون شيكل اضافة الى التعويضات التأديبة ضد وزارة المعارف وأيضا اجبار وزارة الصحة على اقامة لجان تحقيق.

خلفية  
 
وحول خلفية القضيّة، قال: الخلفية للدعوى هي حادثة وفاة المرحوم حمد سلامة في مطلع الشهر الفائت خلال تواجده في مستشفى البرديسيا بمنطقة نتانيا على يد مريض يهودي.
 
وتابع: الدعوى تنسب تهم خطيرة  وغير مسبوقة لوزارة الصحة وإدارة المستشفى تتعلق بالإهمال بالحفاظ على سلامة الضحية من خلال تواجده في المستشفى، بما في ذلك عزل الضحية مع مجرم خطير متهم بأعمال كراهية في مناطق الضفة ضد فلسطينينن من دون رقابة أو عناية والتقصير في تشخيص حالة القاتل ونواياه الجنائية.
 
واختتم حديثه: وجاء في الدعوى أن المستشفى لم يكترث للخطورة النابعة عن القاتل ولم يقم بواجبه بكل ما بتعلق بمراقبة المتعالجين داخل المستشفى، الأمر الذي لقتل الضحية في وضح النهار على بعد أمتار قليلة من غرفة المراقبة في المستشفى.

يشار إلى ان حيثيات القتل الدقيقة لا زالت غير واضحة.

المحامي وسيم عمر يقدم دعوى قضائية باسم ورثة المرحوم حمد سلامة

أضف تعليق

التعليقات