الشريط الأخباري

أمّ الفحم: ردود فعل متفاوتة حول استفتاء ازالة الهوائيات

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 21/09/2019 15:30 , التعديل الأخير 21/09/2019 15:30
أمّ الفحم: ردود فعل متفاوتة حول استفتاء ازالة الهوائيات

شارك 13736 فحماوي في استفتاء حول ازالة الهوائيات في المدينة وذلك يوم الثلاثاء الأخير.

وصوّت 88.32% مع ازالة الهوائيّات فيما عارض 11.68 إزالتهن.

وبحسب النتائج فأيدّ 12131 فحماويّاً ازالة الهوائيات نهائيّاً في حين اعترض 1605 فحماوي على ازالتهن.

وقال القائم بأعمال رئيس بلدية امّ الفحم - المهندس زكي اغبارية لـبكرا: لم أرى النتائج لانني لست مقتنع بهذا الاستفتاء.

ازالة 

بدوره، قال سكرتير جبهة امّ الفحم - محمد محاميد لـبكرا: أنا صوتت أيضاً مع أزالة الهوائيات . ولذلك أرى من الضروره أزالة الهوائيات من أم الفحم كونها تشكل ضررر على أهلنا ،ولذلك أرى من الضروري أيجاد حل أخر من أجل أن تكون شبكة الأتصال جيدة وهذا الأمر ممكن لكي نحمي أهالي بلدنا من الأضرار الصحية.

من جهته، قال الناشط السياسي - محمد خضر جبارين لبكرا: حصل الاستفتاء والنتيجة كانت واضحة اذا كان الاستفتاء هو الوسيلة من اجل ازالة الهوائيات العشوائية فأنا اول الداعمين ولكن السؤال هو ما هي الخطوات القادمة وما بعد الاستفتاء .باعتقادي يجب ان تكون وسيلة قوية لمناهضي الهوائيات العشوائية واتمنى ان يكون ممسكا قانونية اذا صح القول وان لا نقف منتظرين الاخر.

وتابع: أما بالنسبة للبلدية وصاحبة القرار عليهم ان يبذلوا قصارى جهدهم من اجل ازالة هذا السم القاتل وان يكونوا اهلا للمسؤولية والامانة اتجاه بلدهم وشعبهم .

وأنهى حديثه: بكل مسؤولية اقول آن الاوان ان تكون بلدي نظيفة من هذا الوباء الخطير بسبب اشخاص احبوا جيوبهم وأصبحت اللامبالاة صنيعة لفكرهم .

تأكيد على موقف الإزالة 

وقال عضو بلدية امّ الفحم عن " نور المستقبل" - المحامي طارق أبو جارور لـبكرا: طبعا انا مع ازالة الهوائيات الموزعة بشكل عشوائي وغير مدروس ولكن بالمقابل يجب التسريع بمشروع المدينة الذكية حيث يكون توزيع صحيح للهوائيات والانتينات الصغيرة وتكون تغطية كاملة في جميع انحاء البلد السؤال المهم هل الانتينات هي السبب الرئيسي لمرض السرطان او هنالك عوامل اخرى ومنها محطات توليد الكهرباء؟.

أمّ الفحم: ردود فعل متفاوتة حول استفتاء ازالة الهوائيات

أضف تعليق

التعليقات