يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق الأحد ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا د. ايمان طربية المختصة في جيل المراهقة والصحة النفسية.

وقال د. طربية عن انشغال الشباب في العالم الافتراضي وتأثيره عليهم: اننا اليوم، للأسف، موجودون بعالم افتراضي، وازمة الشباب هي عدم توازنهم بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي الذي نعيش فيه، واضافت ان الابحاث والدراسات الاخيرة اثبتت أنّ الاكتئاب يرتفع والعنف يرتفع بسبب العالم الافتراضي.

واضافت: يجب على الاهل تعزيز الانتماء للبيت اكثر والجلوس معهم ساعات اكبر من ان يجلسوا مع العالم الافتراضي فهو يسبب الكثير من المشاكل في المجتمع.

وتوجهت د. طربية من منبر "بكرا" الى الجمهور بضرورة التوجه وايجاد بدائل ومختصين للقضاء على هذه الظاهرة.

ومن جهة اخرى قالت من جهتنا كأولياء امور يتوجب علينا ان نُعّرف اطفالنا على حقوقنا ورفع الوعي على مدى اهمية التصويت.

وانهت حديثها ان التصويت حق يأخذ ولا يعطى، وقالت "انا اصوت انا موجود"، لتعزيز لغتنا وتاريخنا وهويتنا، واكدت على ان يجب ان يكون تعاون فعال ما بين الكتل السياسية والتعليمية والاقتصادية.

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]