أعلنت لجنة اولياء امور الطلاب المحليّة في كفر قاسم، عن اضراب مفتوح للمدارس الاعدادية والثانوية بدءاً من غد الأحد وذلك في أعقاب جريمة قتل جهاد ابو جابر قبل أيّام.

وجاء القرار بعد الاجتماع الذي عقد في مبنى مجلس محلي كفر قاسم.

وعمّمت اللجنة، بيانا صحفيّاً جاء فيه:عقد في مبنى البلدية مساء السبت الموافق 14/09/2019 اجتماع تقييمي للمجلس البلدي ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية كفر قاسم وشخصيات قيادية، وذلك للبحث والوقوف عن كثب على اخر المستجدات بعد مقتل الشاب جهاد إبراهيم أبو جابر رحمه الله.

وتابع البيان: بدأ رئيس البلدية المحامي عادل بدير الاجتماع بتقديم تقرير حول اخر التطورات والجلسات مع قيادة شرطة والأطراف المتنازعة وان على الشرطة اثبات فعاليتها والقيام بمهامها بنفس الكفاءة التي تقوم فيها الشرطة بمهامها في الوسط اليهودي.كما وأكد ان كفر قاسم ترفض بشكل قاطع الاستمرار في هذا الوضع الراهن وعلى الشرطة ان تثبت جدارتها من خلال وقف شلال الدم أولا، ابتداء بتنفيذ مجموعة جدية من الإجراءات العميقة والجادة في هذا الاتجاه.

وبحسب البيان، فان القرارات هي كالتالي: اعلان الاضراب المفتوح للمدارس الإعدادية والثانوية ابتداء من يوم غد الاحد الموافق 15/09/2019 وحتى اشعار اخر. إعادة تقييم للأضراب وللنتائج وللتداعيات يوم الأربعاء الموافق 18/09/2019. ابتداء من تصعيد في الاضراب حتى يشمل الابتدائيات والروضات. او إعادة النظر في وقف الاضراب.

وجاء في بيان اللجنة: لم يكن اضراب المدارس يوما هدفا بحد ذاته، وهذا ما أكدنا عليه مرارا وتكرارا، وانما وسيلة للضغط على الجهات الرسمية ذات الصلة وفرض مأساة كفر قاسم على جدول اعمال قيادات الشرطة لكي يتم تحريك للمياه الراكدة في هذا الملف الشائك المأساوي.

وخلُص البيان بالقول الى انّ: كثير منا يطرح السؤال: هل كان من اللازم الإعلان عن اضراب المدارس ابتداء؟ ما جدوى الإعلان عن الاضراب؟ هل سيحقق الاضراب اغراضه؟ الى غير ذلك من الأسئلة.. واضح ان الإجابة عن هذه الأسئلة صعبة ولا يملك أحدا منا عصاة سحرية، وتبقى هنالك مساحة مشروعة للخلاف. الا ان الذي على الرأي العام ان يعرفه، أن موضوع الاضراب قد تمت مناقشته قبل الإعلان عنه في اجتماع مشترك للجنة أولياء الطلاب والبلدية والذي انتهى الى قرار بالإجماع الإعلان عن الاضراب المفتوح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]