الشريط الأخباري

حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية .. وهذا ما جاء في رد إسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 09/09/2019 11:05 , التعديل الأخير 09/09/2019 11:05
حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية  .. وهذا ما جاء في رد إسرائيل

قالت قناة "المنار" اللبنانية أن "حزب الله" تمكن من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة، صباح اليوم الاثنين، في محيط بلدة رامية جنوبي لبنان، وباتت في حوزته.
أضاف الحزب في بيان له نشرته قناة "المنار" المقربة منه "إن الطائرة المسيرة الإسرائيلية أصبحت الآن بيد المقاومين".
وأكد الجيش الإسرائيلي، سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية تابعة له داخل الأراضي اللبنانية، "خلال عمل روتيني ولا خشية من تسريب معلومات منها".

وكان حزب الله توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء للبنانية متهما إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في الـ25 من آب/أغسطس في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.

ويأتي إسقاط الطائرة الإسرائيلية، بعد أسبوع على توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الأول من أيلول/سبتمبر مع إعلان حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود.

الجيش الإسرائيلي يعلق 

وفي تعقيبه، قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرة بدون طيار تابعة له، تحطمت داخل جنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وأن لا خطر من تسرب المعلومات التي بحوزتها.

وأضاف الجيش عقب إعلان "حزب الله" عن إسقاطه طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان، أن"الطائرة بدون طيار كانت عبارة عن طائرة صغيرة، من طراز المروحية، وكانت تقوم بعمليات استطلاع روتينية في المنطقة"، لكنه لم يؤكد أنها أسقطت أم سقطت لسبب فني، قائلا "لقد سقطت على حد علمنا".

ولفت الجيش إلى أنه "لا يوجد أي قلق من المعلومات التي يمكن الحصول عليها من الطائرة بدون طيار".

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن أنه أسقط طائرة إسرائيلية بدون طيار صباح اليوم أثناء دخولها جنوب لبنان بالقرب من قرية الرامية. وأن الطائرة هي الآن بحوزته.

وتعهد الحزب مؤخرا بالبدء في إسقاط طائرات التجسس الإسرائيلية بدون طيار بعد هجوم بطائرة بدون طيار على معقله في بيروت قبل أسبوعين.

ونقلت قناة "العربية" عن مصادرها الخاصة، صباح الاثنين، بسماع دوي 3 انفجارات في منطقة البوكمال السورية الواقعة شرقي البلاد على الحدود مع العراق.
وأوضحت المصادر أن هذه الانفجارات استهدفت مقار للميليشيات التابعة للحشد الشعبي، ومن بينها مقار ميليشيات حركة الإبدال وحيدريون وحزب الله العراقي داخل الأراضي السورية، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. وأسفرت الانفجارات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. بحسب القناة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات وقعت إثر طائرات مجهولة تستهدف مناطق سيطرة القوات الايرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها.

أضف تعليق

التعليقات