عقدت القائمة المشتركة، اليوم، اجتماعا انتخابيا في قاعة الرضوان في قرية كفر قرع بمشاركة النائب د. يوسف جبارين (الجبهة)، النائب د. منصور عبّاس (الاسلاميّة)، النائب هبة يزبك (التجمّع) ود. جمال زحالقة (التجمّع).

وأقيم الاجتماع بحضور رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. عفو اغبارية، رئيس مجلس كفر قرع المحلي، المحامي فراس بدحي وعدد من أعضاء المجلس.

تولّت أميمة مصالحة عرافة الاجتماع الانتخابي اذ القت في البداية كلمة ترحيبيّة مقدّمة نبذة عن أهميّة الاجتماع.

وألقى رئيس مجلس كفر قرع، المحامي فراس بدحي، كلمة ترحيبية باسم البلد المضيف وقال فيها: نحن نراهن على هذه الوحدة ونحن نرحب بقرار المشتركة وبهذه الوحدة وهذا القرار سيصب في نهاية الأمر بمصلحة الجماهير العربيّة في البلاد ولا شك ان النوّاب في داخل لعبة سياسة ليست بالهينة وصوتنا الأمين لاعضاء الكنيست العرب هو وحده من سيضمن إيصال صوتنا للمؤسسة.

وجاء في كلمة بدحي: لا يمكن وجود تمثيل امين لنا بدون وجود أعضاء الكنيست العرب في البرلمان.نستنكر وبكل شدة عملية الهدم التي وقعت في عرعرة، ونحتضن عائلة الاستاذ خالد مصالحة على هذه المصيبة التي ألمت فيه وبكل قرعاوي.

واختتم حديثه: السبب المباشر لسياسة الهدم هو السلطة والسياسة التي تنتهجها تجاه اهلنا وتجاه بيوتنا البيت الذي نحتمي فيه هو مهدد بسبب السياسة العنصريّة للسلطة.

العرب يهرولون

وقال رئيس التجمّع الوطني الديمقراطي - د. جمال زحالقة في كلمته: نجتمع اليوم لانه هناك اعادة للانتخابات ويسأل السؤال لماذا اعتقدت الانتخابات؟أعيدت لانه نتنياهو فشل بتشكيل الحكومة. وهناك حاجة هامة لدعم المشتركة في هذه الانتخابات. نحن نرى اليوم ان نتنياهو يخاف من تصويت المواطنين العرب.

واستعرض زحالقة مقولة نتنياهو في انتخابات 2015 ان العرب يهرولون الى الصناديق وأدت مقولته على الاقل لزيادة ٣ مقاعد لليمين.

وجاء في مداخلته: اليوم هناك شيء خطير وهو ان نتنياهو يتهمنا بسرقة الأصوات ويحرّض الجماهير علينا.نستطيع الانتقام من نتنياهو وإسكاته والحدّ من التحريض علينا وذلك من خلال التصويت للمشتركة. نتنياهو حوّل موضوع الانتخابات لموضوع تصويت العرب ولذا نحن لن نقف موقف الحياد والمراقبة من بعيد وعدم التصويت هو مساعدة لنتنياهو والتصويت هو ضربة لنتنياهو.

وخلُصت كلمته بالقول الى ان: واجبنا في 17.9 التصويت للمشتركة لان هذا الموضوع مصيري.افشال وإسقاط نتنياهو يعني أن نقول وداعا لصفقة القرن، لذا بإمكان العرب احداث هزّة سياسية.

تأكيد على ضرورة التجند 

وكانت هناك كلمة لاسامة سعدي الذي دعا لدعم المشتركة والتصويت لها وذلك لان ازدياد قوة المشتركة يعني اضعاف اليمين.

وألقى النائب د. يوسف جبارين مداخلة قال فيها: حكومة يمين متطرف برئاسة نتنياهو ستسعى لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا لكننا نقول هيهات بنضال شعبنا الجماهيري وهيهات بنضالنا البرلماني

وتطرّق د. جبارين الى العمل الدولي للمشتركة الذي بدأ في عام 2015 قائلا: وجودنا فيه وحدة وطنية وتواجدنا معا فتح لنا أبواب على الساحة الدولية ونحن نطلب ثقتكم لنواصل عملنا البرلماني والميداني ولكي نواصل عملنا الدولي.

واختتم مداخلته: نحن الممثل الحقيقي لهموم اهلنا ومسيرة شعبنا ونحن الضمان الوحيد للحفاظ على هذه المسيرة وننتظر من كفر قرع اخبار سارّة.

بدوره، ألقى النائب د. منصور عبّاس كلمة قال فيها: التأثير المباشر على القرار السياسي والحالة السياسية في الأساس يكون من خلال الانتخابات. بعض الشعوب استعدت ان تدفع ثمنا غاليا من اجل ان يكون لها حق في ان تضع صوتا في صندوق.وأبرز مثال على ذلك السود في جنوب أفريقيا عندما رفعوا شعارهم.

ودعا د. عبّاس، الناخبين لدعم المشتركة وتقوية التمثيل البرلماني للعرب.

وختاماً، كانت هناك كلمة للنائبة هبة يزبك التي شدّدت فيها على ضرورة المشتركة لا دعم الأحزاب الصهيونيّة لان المشتركة وحدها من تمثل العرب بهمومهم.

واستعرضت يزبك، إنجازات النوّاب العرب مشدّدة ان دعم النوّاب العرب يتيح الاستمرار بهذه الإنجازات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]