الشريط الأخباري

لاجئون فلسطينيون في لبنان يعتصمون أمام سفارة كندا في بيروت مطالبين بالهجرة

موقع بكرا
نشر بـ 05/09/2019 22:00 , التعديل الأخير 05/09/2019 22:00
لاجئون فلسطينيون في لبنان يعتصمون أمام سفارة كندا في بيروت مطالبين بالهجرة

:اعتصم لاجئون فلسطينيون في لبنان وسوريا اليوم (الخميس) مقابل مقر السفارة الكندية في بيروت، مطالبين بإتاحة فرص الهجرة واللجوء الانساني في كندا أمامهم.

وذكرت الوكالة (الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية أن الاعتصام جاء بدعوة من “الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني” في لبنان و “الهيئة الشبابية لفلسطينيي سوريا”.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية، ولافتات مطالبين بحقوقهم الانسانية وقدموا كتابا إلى السفارة الكندية تضمن المطالبة بـ”اللجوء الإنساني للعيش بكرامة في بلد آخر لأنهم محرومون من جميع حقوقنا المدنية والإنسانية في لبنان”.

وشددوا على أن “الخدمات التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) غير مرضية وغير كافية وغير مقبولة بحسب القوانين والاعراف وهي تعمل على تقليص هذه الخدمات خصوصا الطبية منها”.

وتواجه (أونروا) أزمة تمويل حادة أثارها قرار خفض المساعدات الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سبتمبر 2018.

وكانت وزارة العمل اللبنانية اتخذت أخيرا تدابير تلزم اللاجئين الفلسطينيين بالحصول على اجازة العمل في اطار تطبيق الوزارة لخطة لمكافحة العمالة الأجنبية مما أثار غضب اللاجئين الفلسطينيين الذين طالبوا باستثنائهم من قانون عمالة الأجانب باعتبارهم يعيشون قسرا بشكل مستمر في لبنان.

يذكر أن عدد اللاجئين المسجلين على لوائح وكالة (أونروا) في لبنان يبلغ وفق تقرير أصدرته في يناير من العام 2017 نحو 463 ألفا و 664 لاجئا.

وبحسب إحصاء فلسطيني لبناني رسمي أُجري في العام 2017، يبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين قرابة 174 ألفا و 422 لاجئا يعيشون في 12 مخيما و 156 تجمعا فلسطينيا في مختلف المناطق اللبنانية.

أضف تعليق

التعليقات