نشرت وزارة الصحة مؤخرًا، نتائج النموذج المحفز لأمان المريض الذي أجرته في السنة الأخيرة في مستشفيات البلاد (28 مستشفى)، وبحسب النتائج، حصد المستشفى الإنجليزي المركز الاول مع علامة كاملة 100%.
هدف هذا النموذج القطري لتقييم أمان العلاج في كافة مستشفيات البلاد إلى فحص التعامل مع المريض من لحظة دخوله إلى المستشفى واستقباله وحتى مكوثه في المستشفى في حال دعت الحاجة لذلك.
قامت وحدة أمان المريض وإدارة المخاطر في مستشفى الناصرة الإنجليزي، بإدارة الدكتور جليل حلو، الممرضة المسؤولة في الوحدة السيدة إيمان بشارات، ومركّزة الوحدة السيدة نجلاء حماتي، بالمتابعة والعمل وفق النموذج في المستشفى مع طواقم المستشفى في جميع الاقسام ووحدات العلاج، خاصّة طاقم وحدة المراقبة، طواقم مكاتب استقبال المرضى، طاقم قسم الطوارئ، طاقم قسم الاشعة، طاقم المختبر، طاقم الصيدلية، طاقم غرف العمليات.
يشار إلى أن هذا ليس أول تصدّر لمستشفى الناصرة في نماذج وفحوصات تجريها وزارة الصحة في السنة الأخيرة، ففي استبيان رضى المتعالجين، تبوأ قسم الامراض الباطنية المرتبة الاولى، قسم الجراحة المرتبة الثانية، والمستشفى ككل بموضوع العلاج بأمان المرتبة الأولى. هذا بالإضافة إلى تميّز وحدة الخدّج ومدرسة التمريض الاكاديمية.
وقد أشارت إدارة المستشفى إلى واجبها، كمؤسسة طبية تخدم أهالي المنطقة، للعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة والقريبة عليهم بمعايير مهنية عالية، وذلك من خلال استقطاب المزيد من الأطباء المميّزين والمختصين في مجالات مختلفة، وتوسيع سلّة الخدمات من أجل تطوير صحة المجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]