رفضت محكمة الصلح في حيفا، أمس الخميس، طلب الشيخ رائد صلاح من خلال طاقم دفاعه بالسماح له بأداء صلاة عيد الأضحى.

وقدّم الطلب لاتاحة الشيخ صلاح بأداء طقوس وشعائر عيد الأضحى الدينية بالإضافة لاتاحة المجال له بالتنقل لوقت معيّن.



طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح - المحامي خالد زبارقة قال: قدّمنا طلب للمحكمة ، يتيح للشيخ رائد صلاح أداء صلاة العيد من الساعة الخامسة فجرا وحتى السابعة والنصف صباحا، غير أن المحكمة رفضت ذلك امتثالا لاعتراض النيابة، وسمحت بأن يقوم الشيخ رائد فقط بزيارة أقاربه من الدرجة الأولى، أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة الـ 12 ظهرا وحتى الخامسة مساء وذلك بحسب قائمة معدة سلفا بأسماء الأقارب وتحديد يوم زيارتهم.

قوالب جاهزة

وتابع: نستهجن أولا إصدار هذا القرار بكل غيابي وبدون عقد جلسة للأطراف المعنية والاستماع إلى مرافعتها، وهذه هي إحدى المعضلات المركزية في كل ما يتعلق بملف الشيخ رائد، حيث يبدو أن القرارات عبارة عن " قوالب جاهزة" تعكس طبيعة التعامل مع هذا الملف.


وزاد: ونقطة أخرى مهمة تتمثل في منع الشيخ رائد من أداء صلوات الجماعة في المسجد وصلوات الجمع وصلوات العيد، منذ يوم اعتقاله بتاريخ 15/8/2017 ولغاية الآن، بالرغم من مضي قرابة العامين على هذا الملف وهو على وشك الانتهاء من التداول في المحاكم، ولكن رغم اننا اثبتنا أن هذا الملف لا يستند الى أسس قانونية وهو ضعيف جدا.

ملاحقة الشيخ

واختتم حديثه: رغم كل ذلك ما زالت النيابة والمحاكم الإسرائيلية على اختلاف درجاتها، ومن خلفهم المخابرات الاسرائيلية والحكومة الإسرائيلية، تلاحق الشيخ رائد صلاح وتحاول ان تمنع تواصله مع الجمهور بأي ثمن وبدون مستند قانوني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]