دعت لجنة الدفاع عن حي واد الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرقي القدس المحتلة، إلى إقامة صلاة الجمعة بجوار المباني التي هدمت من قِبل الاحتلال.

وقال حمادة حمادة رئيس اللجنة ان "يوم غد الجمعة هو يوم التضامن مع الاهالي التي هدمت بيوتهم وواجبنا ان نقف بجانبهم ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ، ونكون مع الله ولا نبالي ، وعليه فتواجدنا يوم غد واداء صلاة الجمعة مع الاهالي هو تجسيد للحمة لوطنية واعلان عن رفضنا لما تقوم به سلطة الاحتلال من قهر وقتل وهدم ،وسيكون خطيب الجمعة الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة , تواجدكم هو الرد على بطش هذا الاحتلال، ومواساة ودعم للاخوة المتضررين.

النائب العام يبحث التداعيات القانونية لحي واد الحمص

واجتمع النائب العام المستشار أكرم الخطيب اليوم الخميس في مكتبه، بكل من وزير العدل د. محمد الشلالدة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف والوفد المرافق له، والمستشار الأول في وزارة الخارجية د.عمر عوض الله، ورئيس لجنة أهالي حي وادي الحمص حمادة حمادة، وممثلين عن وزارة الحكم المحلي، واللجنة الشعبية في حي واد الحمص، وبحضور وكيل نيابة الجرائم الدولية الأستاذ ناصر جرار.

وناقش الاجتماع الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها بشأن جريمة التهجير القسري التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حي واد الحمص في صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة، والتي تعتبر واحدة من أوسع عمليات التدمير للممتلكات المدنية الفلسطينية وترحيل السكان المدنيين.

وكذلك تم مناقشة كافة الحيثيات المتعلقة بهذه الجريمة والتي ترقى لمستوى جرائم تدخل ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، ودراسة تداعياتها القانونية، وتم الاتفاق على استمرار المتابعة والتنسيق في إطار رصد وتوثيق وتقصي كافة الانتهاكات.

يذكر أن حي واد الحمص هو امتداد لبلدة صور باهر وتبلغ مساحة أراضيه نحو 3000 دونم وتصنف غالبية أراضيه ضمن مناطق "أ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]