دعت عضوة بلديّة اللد، السيّدة فداء شحادة، نساء المدينة كافّة للمشاركة في صرخة الغضب ضد الاعتداء على السيّدة دعاء سعدي على يد عناصر من الشرطة.

وتنطلق أحداث المظاهرة غداً الأربعاء في الساعة الخامسة مساء بجانب مفرق المحكمة المركزيّة في اللد.

وقالت شحادة في حديث مع "بكرا": تظاهرة يوم الأربعاء مهمة جدا ، هي رسالة ضد قمع وتسلط الشرطة والمؤسسة ورسالتنا مهمة ويجب أن نحملها والمشاركة بحشد كبير لكي تكون أقوى وأوضح .

وزادت: المظاهرة جاءت بعد الاعتداء على دعاء ولكن كل يوم نرى ونسمع عن اعتداء اخر وعن موقف اضافي عنصري للشرطة اتجاه المواطن العربي .

وفي ردّها على السؤال بخصوص رسالتها للنساء، أجابت:
رسالتي للنساء أن تأتي وتقف لكي تقول لن ارضى بالظلم والقمع ولن ترضى بأيّ نوع من انواع العنصرية اتجاهها .
نحن نساء ندعم بَعضُنَا البعض ونقف واحدة بجانب الاخرى ونريد رفع صوتنا ضد الشرطة العنصرية ونهجها بجميع حالات العنف بحقّ النساء.


وأنهت حديثها: المظاهرة مهمّة لأن المجتمع بأسرع يعاني من عنصريّة السلطة اتجاهنا ومن عنف الشرطة والتمييز العنصري في المجالات كافّة بالإضافة الى المعاناة من العنصريّة في أقسام البلديّة المختلفة وحان الوقت لتغيير هذه السياسات بحقّنا.




وعقبّ الناطق بلسان الشرطة للاعلام العربي - الرائد وسيم بدر على حادثة دعاء السعدي لـبكرا: الحديث يدور عن سائقة التي تلقت مخالفة مرورية فبدأت بشتم الشرطي وتهديده. للأسف الشديد عندما طلب الشرطي من السائقة ان ترافقه الى مركز الشرطة للتحقيق معها بالشبهات رفضت وقاومته بشكل عنيف مما الزم الشرطي بتوقيفها.شرطة اسرائيل تواصل عملها على تطبيق القانون بهدف منع اي خطر لمستخدمي الطريق.

يشار الى أنّ السيّدة دعاء السعدي من اللد تعرّضت لاعتداء من قبل عدد من عناصر الشرطة، الأمر الذي أظهره شريط الفيديو المصوّر.

اقرأ في ذات السياق:
https://www.bokra.net/Article-1415353

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]