اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين 25 مواطنًا من بينهم قيادات وكوادر بحركة حماس في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ "صفا" إن المداهمات تركزت في مدينة ومخيم جنين وبلدات كفردان وبرقين وزبوبة وطالت قيادات وكوادر بحركة حماس وأسرى محررين بعضهم أفرج عنهم من فترات قصيرة.

وأضافت أن جنود الاحتلال اقتحموا وفتشوا منزل القيادي في حركة حماس خالد الحاج في المدينة واعتقلوه، وكذلك اعتقلوا الشيخ عطا الصباغ وعبد الجبار جرار ومحمد أحمد سوقية ونضال عبد الهادي.

كما داهموا منزل الشيخ إبراهيم الجبر في مخيم جنين واعتقلوه؛ إضافة إلى الشيخ مجدي أبو الهيجاء وجمعة أبو خليفة وعطا الجبالي، وانتشروا في شوارع المخيم لساعات.

وفي بلدة برقين المجاورة، اعتقلت قوات الاحتلال عصام أحمد خلوف ومحمود عبد الرحمن قصراوي، كما اعتقلوا في بلدة كفردان الأستاذ ماهر تحسين عابد وعلام صلاح، وفي بلدة زبوبة اعتقلوا الأستاذ حسن الزغل.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة قلقيلية فيما اعتقلت مواطنا بعد تفتيش منزله.

وقالت مصادر محلية لـ "صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب يوسف سعيد أبو الشيخ عقب مداهمة منزله في حي داوود الجنوبي في قلقيلية.

وأشارت إلى إصابة فتى برصاص مطاطي في الفخذ خلال المواجهات التي اندلعت في ذلك الحي خلال المداهمات.

وعُرف من بين المعتقلين في بيت لحم -وفق مراسل "صفا"- الشّابين أحمد خالد العمور وحسين محمد العمور من بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب حسين عاطف عبيات من مدينة بيت لحم والأسير المحرر أحمد إسماعيل صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي الخليل، عرف من بين المعتقلين الشّاب أحمد وائل جبريل الطل عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة الظاهرية جنوب المحافظة.

أما في بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب رأفت طالب عطيلة المسالمة عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي القدس، أفاد مراسل "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان في قرية العيسوية؛ عُرف من بينهم: محمد زكريا عليان، ومجد حلايقة، وعلي محمد مصطفي، ومحمد رمزي محيسن، ووليد زياد عبيد، ويزن أيمن عبيد.

وأضاف بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الفتاة براءة وائل محمود (20 عاما) للضغط على شقيقها براء من أجل تسليم نفسه بسبب عدم تواجده في المنزل لحظة مداهمته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]