تتزاحم في صفحات الفيسبوك الفحماويّة، منشورات الغضب من الاعتداء على رئيس بلديّة ام الفحم د. سمير صبحي محاميد خلال العمل على مشروع دوّار حيّ العيون.

واعتدى عدد من المواطنين على د. محاميد أثناء تواجده وعدد من أعضاء البلديّة في أرض الدوّار لتنفيذ العمل.

العمل مستمرّ


وقال القائم بأعمال رئيس بلديّة ام الفحم - المهندس زكي اغبارية لـبكرا: نستنكر هذا الإعتداء على د. سمير فالمشروع ليس شخصي له وهو يمثّل بلد والإعتداء غير مبرّر ومرفوض.

وتابع: جميع من تواجد في المكان أعرب عن رفضه واستنكاره للأمر ويدعمون البلديّة في أن تقوم بهذا العمل الذي ننتظره من سنين ليحلّ أزمة عانى منها الأهالي.

وأنهى كلامه: العمل مستمرّ حتّى انتهاء المشروع ولن يعيقنا أيّ شيء حتّى تبدأ الناس استخدام الدوّار واستعماله.

تجاوز الحدود

بدوره، قال طالب الحقوق الشبّاب وعضو البيت الفحماوي - محمود اغبارية لـبكرا: الاعتداء على رئيس البلدية وشتمه هو أمر فاق كل حدود الوقاحة والسفالة، عندما يقوم رئيس بلدية باتخاذ قرار جريئ ويبدأ بتنفيذه من أجب مصلحة أهل ام الفحم يجب على الجميع الوقوف معه ودعمه والتصدي للذين يعتدون على الحيز العام لاخراج المشروع لحيز التنفيذ.

واختتم حديثه: ابطال الانتقادات حبذا لو كنتم صادقين ووجهتم كلماتكم للذين يعتدون ويعيقون تطور وازدهار البلد. على الجميع الوقوف بجانب رئيس البلدية وحمايته لإتمام المشروع.

وقالت اللجنة الشعبية في بيان لها: اللجنة الشعبية تستنكر الاعتداء بكل اشكاله وانواعه على رئيس البلديه د' سمير وتدعو لتغليب لغة الحوار والتفاهم بين المواطنين والسلطة المحلية وممثليها بما يخدم المصلحه العامه لبلدنا.

وتابع: ونؤكد اننا مع الغالبيّة العظمى من أهلنا ندعم البلديه ونقف خلفها في انجاز هذا المشروع الحيوي والهام والذي يخفف من ازمة السير الحادة في المنطقة والتي يعاني منها سكان المنطقه كافة.

وزاد البيان: وفي هذا السياق نؤكد ايضا رفضنا إمتعاضنا لاي اعتداء مهما كان نوعه او شكله على منتخب جمهور ونعتبره اعتداء على كل المواطنين في بلدنا العزيزة.

واختتم البيان: وندعو أهلنا كافة لشجب مثل هذه التصرفات التي لا مكان لها وتغليب لغة الحوار والتفاهم على أيّ لغة أُخرى فيما بيننا حتى ننهض ببلدنا ولنعمل معاً يداً بيد من أجب مستقبل أفضل لبلدنا وأهلنا الكرام.

الحدث مرفوض

من جانبه، قال عضو بلديّة ام الفحم عن " نور المستقبل" - وجدي حسن جميل جبارين لـبكرا: نستنكر وندين ونقف ضدّ أيّ اعتداء على موظف او رجل جمهور او اي اعتداء كان، فكم بالحري على رئيس البلدية.

وأضاف: اننا نرى أنّ ما حدث مرفوض رفضا قاطعا، ولا يمت لقيمنا وديننا وعاداتنا بأيّ صلة، انّ ما حدث اليوم هو تراكم سنوات من أزمة كان ولا بد من إيجاد حل لها، بما يرضى الجميع ضمن الحق والقانون، واننا في نور المستقبل نرى ضرورة انجاز دوار العيون وحل ازمة السير في تلك المنطقة وغيرها في ام الفحم بأسرع وقت وبنفس الوقت نطالب باعطاء كل ذي حقّ حقه والتعامل مع الأمور بالعدل والمساواة والقانون.

واختتم حديثه: وبهذه المناسبة ندعو الجميع الى الاحتكام للعقل والمنطق وعدم الانجرار للعنف، والعمل على ايجاد حلول لهذه المعضلة بأسرع وقت ونحن سنساعد على ايجاد تلك الحلول.

خطّ أحمر

بدوره، قال عضو ادارة بلديّة ام الفحم - محمد نجيب محاميد لـبكرا: هذا الاعتداء مرفوض ونستنكره أشدّ الاستنكار وهو خطّ أحمر فإذا يتم الاعتداء بهذا الشكل على رئيس بلديّة فكيف سيتم الاعتداء على الموظفّ او المواطن؟.

وتابع: نقف وقفة الرجل الواحد دفاعاً عن ام الفحم ورئيسها والمجلس البلدي وهناك مشاريع يجب أن تنفّذ.

وأكد محاميد على أنّ: عصر سياسة العربدة انتهى وعلينا جميعاً التصدّي لهذه السياسة وهناك قرارات وقوانين يجب تطبيقها وتنفيذها فالعربية لن تنفع معنا.

واختتم كلامه: الاعتداء على الحيّز العام نحصد نتيجته عندما نأتي لتنفيذ مشاريع ونحن جزء من ادارة البلديّة ونقف مع رئيسها وسندافع عن كلّ شيء يعود بالفائدة على الفحماويّين.

يشار الى أنّ باقي الكتل في البلديّة استنكرت ما حصل ودعت الى التحاور والتفاهم.

بيان ابناء البلد

حركة ابناء البلد وقائمة أم الفحم اولا بكوادرها وأعضائها تستنكر الاعتداء الغاشم على رئيس بلدية أم الفحم، عقب بدء العمل في تنظيم السير في منطقة العيون.

وتدعو أهالي أم الفحم كافة للإلتفاف حول البلدية في مسألة "دوار العيون" ونبذ أي شكل من أشكال العنف على ممثلي الجمهور بسبب عملهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]