أكد مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمنيّ استهداف مطار مدينة أبها السعودية بصاروخ من نوع "كروز".

وأكدت القوة إصابة الهدف بدقة عالية، مشيرةً إلى أنّ الملاحة الجويّة في المطار قد توقفت بالكامل.

وكان الجيش واللجان قد أعلنوا في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2017 استهداف محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في أبو ظبي بصاروخ مماثل.

ميدانياً، أيضاً أطلقت القوة الصاروخيّة للجيش واللجان الشعبية ثلاثة صواريخ من نوع "زلزال1" على تجمّعات للتحالف السعوديّ في جبهة عسير فيما استهدفت وحدة القنّاصة عدداً من الجنود في الجبهة ذاتها.

وأوضح مصدر عسكري أنّ القصف الصاروخيّ أدى إلى مقتل عدد من قوات التحالف السعوديّ قبالة أبواب الحديد في عسير، وأفاد بمصرع وجرح 8 جنود آخرين بعمليات قنص قبالة منفذ علب.

من جهته، أعلن المتحدّث ‎باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن ‎سلاح الجو المسيّر استهدف الإثنين الماضي مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكّم وسيطرة في ‎قاعدة الملك خالد الجوية.

سريع أكد أنّ العملية النوعيّة "أصابت أهدافها بدقة عالية"، محذّراً السعودية والإمارات من "مفاجآت كبيرة إذا لم توقفا حربهما على اليمن".

عضو المكتب السياسيّ لحركة أنصار الله في اليمن علي القحوم قال إنّ مطارات العدوان ستغلق إذا بقيت مطارات اليمن مغلقة، ولن تكون بعيدة عن الاستهداف.

وفي اتصال هاتفي مع الميادين أكد القحوم أنه "سيكون هناك اختلاف واضح في نمط أهداف الجيش اليمنيّ واللجان الشعبيّة وأماكنها".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]