أصيب 2 من عناصر جهاز الأمن الوقائي بجراح وصفت بالطفيفة، فجر اليوم الثلاثاء،بعد اشتباك مسلح وقع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مقر الامن الوقائي بنابلس في منطقة الطور جنوب المدينة.
وقال مصدر أمني فلسطيني ان الاشتباك المسلح وقع عند الساعة الثانية من فجر اليوم واستمر لمدة ساعة بعدما اشتبه أفراد الأمن الوقائي بتوقف سيارة اسرائيلية قرب المقر تبين ان بداخلها قوات خاصة اسرائيلية.
واكد المصدر انه وعندما حاول رجال الامن الاقتراب منها أطلق أفراد القوة الخاصة النار على السيارة ومن ثم قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بإطلاق النار على مقر الجهاز، ما ادى الى اندلع اشتباك مسلح استمر لأكثر من ساعة ادى الى اصابة اثنين من رجال الاجهزة الامنية.
وقال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان لمعا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على مقر جهاز الأمن الوقائي من ثلاثة جهات.

واشار الى المحافظ ان قوات الاحتلال استهدفت ثلاثة طوابق للجهاز،كما الرصاص المقر، مشيرة الى ان الواقعة تشكل سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.
وأكد اللواء رمضان ان مقر جهاز الأمن الوقائي موجود في نابلس وليس موجود في تل أبيب، مؤكدا ان وكل الادعاءات الإسرائيلية كاذبة .
وأضاف رمضان "أننا رفضنا اقتراح إسرائيلي بتشكيل لجنه تحقيق مشتركة فلسطينية اسرائيلية حول ماجري وهذا الموقف واضح".
وأكد المحافظ ان وصول مئات المواطنين إلى مقر الجهاز يؤكد التفاف الجماهير الفلسطينية حول أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]