أعلن ما يسمى "جيش العزة" مقتل القائد العسكري البارز عبد الباسط الساروت الملقب بـ"بلبل الثورة" برصاص الجيش السوري على جبهة ريف حماة الشمالي.

وظهر الساروت أول أمس الخميس في فيديو مصور خلال المعارك مع الجيش السوري على جبهة تل الملح، حيث تعرض للإصابة وتمّ نقله إلى تركيا للعلاج، إلى أن أعلنت قيادات "جيش العزة" اليوم السبت مقتل الساروت متأثراً بجراحه.

واشتهر الساروت والذي كان لاعباً سابقاً في "نادي الكرامة الحمصي" منذ بداية الأحداث في البلاد بتحريض السكان على الخروج في الاحتجاجات، وإطلاقه عدد من الأغنيات التي اشتهر من خلالها بقلب "بلبل الثورة"، وكان قائداً لتشكيل ما يسمى "شهداء البياضة في حمص" وقيادي في "فيلق الرحمن" إلى أن خرج من محافظة حمص ضمن اتفاق تسوية عام 2014.

وبعد خروج الساروت من حمص أعلن مبايعته لتنظيم داعش مع العشرات من مقاتليه، إلا أن التنظيم رفض المبايعة باعتبارها غير كاملة، وذلك لوجود رافضين لها ضمن مجموعة الساروت.

وكان الساروت برر لأنصاره أن انضمامه لداعش الهدف منه الحصول على الدعم المالي والعسكري والغذاء بعد طردهم من معقلهم في محافظة حمص، حيث أصبح ملاحقاً من جبهة النصرة حينها، وقتل عدد من عناصره إلى أن لجأ إلى جيش العزة الذي نصبه قائداً عسكرياً في صفوفه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]