تحت رعاية جمعية سيدنا علي الخيرية لترميم المساجد والمقدسات الإسلامية ومؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم وتحت راية اقرأ وارتقِ مع حفظة كتاب الله نُظم في مسجد سيدنا علي في قرية الحرم المهجرة يوم الأربعاء 17 رمضان 1440ه احتفالاً مهيباً بحضور حفظة كتاب الله عز وجل وأهاليهم ومجموعة من المشايخ الأفاضل لتكريم الطلاب الذين فازوا بالمسابقة القطرية الرمضانية العاشرة لحفظ سور وأجزاء من القرآن الكريم والقرآن كاملاً. 
وقد شارك في المسابقة طلاب من جميع أنحاء البلاد حيث أن هذه المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم وترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية في مجتمعنا وغرس حب القرآن في قلوب أبنائنا وإحياء روح التواصل مع مسجد سيدنا علي والتعرف عليه عن قرب. 
وقد تخلل الحفل كلمات ترحيبية ودينية لكل من: الشيخ أمين الكيلاني سكرتير جمعية سيدنا علي - الشيخ أحمد يونس رئيس جمعية سيدنا علي - الشيخ صالح محمد صالح رئيس مؤسسة الفرقان - الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية - بروفيسور فاروق مواسي - الطالب محمد وليد طه - الطالبة رهام ماهر بوجية -الأخت اسيل قراعين صرصور مديرة مؤسسة الفرقان.
كما وتخلل الحفل تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت الشاب حافظ كتاب الله علي فؤاد محمد عبد العال وإلقاء قصائد بمديح سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام للبروفيسور فاروق مواسي والشيخ امين زيد الكيلاني واناشيد دينية وروحانبة بصوت المنشد احمد إبراهيم جمعة. وقد تم توزيع شهادات تكريمية وتقديرية وجوائز نقدية للطلاب الفائزين بالمسابقة وللحكام الذين اشرفوا على التحكيم ولكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع العظيم.
أسماء بلاد الطلاب المشاركين في المسابقة: جلجولية - باقة الغربية - سخنين - رهط - كفر برا - حورة - الطيرة - كفر قاسم - القدس - دير الأسد - الطيبة - كابول - زيمر - كفر كنا - زلفة - شفاعمرو - الناصرة.
وقد برز من بين المتسابقين حفظة القرآن كاملا كل من: علي فؤاد محمد عبد العال من القدس - رفاد نعيم غانم من زيمر - عبد الكريم احمد جلولي من باقة الغربية - عمار سيف الدين كتالي من باقة الغربية. وحفظة العشرين جزء: رهام ماهر بوجية من القدس - عبد المنعم ابراهيم غنايم من سخنين - رحيق عثمان عرار من جلجولية.
بارك الله في كل من عمل على إنجاح هذا المشروع القيم وجعله في ميزان حسناتكم.
تصوير واعداد هشام وإسلام بطاح.