شبت خلال الساعات الاخيرة في اواسط البلاد عدة حرائق هائلة ادت الى اصابة 22 شخصا بصورة طفيفة ومتوسطة واخلاء العديد من المنازل.

وفي مستوطنة بسغات زئيف شمالي القدس تعمل طواقم الاطفاء على احتواء حريق كبير امتد الى منطقة او طوبا شرقي المدينة .

وفي بيتار عيليت بمنطقة بيت لحم تم تخليص طفل وصبيين من شقة سكنية في الطابق الرابع من احدى العمارات اثر شبوب حريق. وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج الطبي اثر استنشاقهم الدخان .

وفي منطقة كارميا في المجلس الإقليمي حوف اشكلون اندلعت النيران داخل محمية طبيعية . وتحاول طواقم الإطفاء احتواء السنة اللهب. وفي مستوطنة بيت حغاي جنوب جبل الخليل شب حريق مما اسفر عن إصابة ستة اشخاص من جراء استنشاق الدخان.ووصفت حالتهم بطفيفة.

وتم اخلاء 30 منزلا . كما تستعر النيران في عدة أماكن في ماطيه يهودا وهي مدخل كفار اوريا وغابة هنسي ( הנשיא( وبلدة غيزو وقرب خط السكك الحديدية في بيت شيمش .وفي حي سلوان شرقي القدس تم اجلاء عدة عائلات عن منازلها بسبب اندلاع النيران في الجوار. وتتصاعد في المكان أعمدة دخان كثيف . وقد تم اغلاق الطريق رقم 443 المؤدي من موديعين الى اورشليم القدس بسبب الحرائق .

تشويشات في حركة القطارات

وتسببت موجة الحر الشديدة في حصول تسويشات على حركة القطارات في اعقاب درجة الحرارة العالية للسكك الحديدية . وتم وقف حركة القطار على خط اللد هريشونيم .

وبسبب وطأة الحر الشديدة قرر الاتحاد العام بكرة القدم ارجاء مباراة الاختبار للعب في الدرجة الممتازة بين فريقي "مكابي هرتسليا" و"هبوعيل عكا" المزمع اقامتها غدا وافيد ان اللقاء الكروي سيجري مساء يوم الاحد المقبل
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]