دعا رئيس لجنة مكافحة العنف في المجتمع العربي المنبثقة عن المتابعة العليا، المحامي طلب الصانع، الأهالي كافّة الى التصدّي للعنف.

وحثّ الصانع، المواطنين على الالتزام بالقرارات الصادرة في اجتماع المتابعة الأخير الذي عقد أمس الثلاثاء في باقة الغربيّة.

وقرّرت المتابعة في اجتماعها الأخير الذي دعت اليه برئاسة محمد بركة، جملة من القرارات ومن ضمنها ايّام غضب.

وتحدّث الصانع حول قرارات الاجتماع لـبكرا:" القرارات على مستوى التحديات ولكن دائما هنالك مكان للابداع وطرح خطوات واليات إضافية ونحن على أتم الاستعداد لاستقبال كل اقتراح من اي مواطن لديه ما يضيف لاننا لا نحتكر الحكمة والعقل كما مواجهة الجريمة والعنف هي مسؤولية كل الشعب بدون استثناء".

قرارات شاملة

وتابع:" القرارات كانت شاملة في ثلاثة ابعاد :البعد المهني : هنالك مشروع كامل لطاقم من المهنيين وسيقدم الاقتراحات في مؤتمر الطيبة للقدرات البشرية الذي يعقد في منتصف حزيران وعلى المستوى البرلماني - هنالك طرح شبه يومي للموضوع على جدول اعمال الكنيست".

التماس

وأضاف:" على المستوى الحكومي - سيتم تقديم التماس للمحكمة العليا لإرغام الحكومة على وضع خطة شاملة كاملة لمكافحة العنف والجريمة وتنفيذ توصيات مراقب الدولة بهذا الشأن الصادرة في شهر اب 2018 وعلى الصعيد الشعبي والجماهيري، اتّخذت قرارات عدّة تشمل يوم غضب مع مظاهرات على الشوارع الرئيسية ، مظاهرة قطرية امام مركز الشرطة في تل ابيب ومسيرة سيارات تنتهي بمظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة واعتصام".

عدم الاستسلام

وتساءل الصانع في حديثه معنا:" هل هذه الخطوات كافية ؟ هذه خطوات هامة ولكن المهم عدم الاستسلام للجريمة وأن تصبح ظاهرة شرعية وطبيعية والأهمّ ان لا نعطي لأقلية مافونة ضالعة في الجريمة لا تتجاوز نسبتهم في مجتمعنا ١٪؜ ان يقرروا مصير 99% من مجتمعنا وهي الاغلبية الصامتة".

تفاعل المجتمع


وأكدّ الصانع:" نجاح هذه القرارات منوّط بتحاول وتفاعل المجتمع ومهم أن ندرك جميعا اننا كشعب علينا جميعا نكون شركاء في الحملة لمكافحة الجريمة فهذه مسؤولية الجميع الام والأب في البيت والتربية ، المعلم في المدرسة ، الامام في المسجد ، رئيس المجلس وعضو الكنيست".

واختتم حديثه:" الاحباط وتقليل الهمم يعني الاستسلام وانتصار الجريمة على مصير مجتمعنا ومستقبل ابنائنا ويجب العمل على مقاطعة الضالعين في الجريمة وهذا بيدنا وعدم التعاطي مع عصابات الخاوة او السوق السوداء لان هذه تشكل الدفيئة للجريمة والمجرمين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]