يمتاز كلّ برج بصفات معيّنة وطباع خاصة ترسم شخصيته وتحدّد ملامحه. تنطبق صفات الأبراج على معظم مواليد الأبراج فنرى تشابهاً ملحوظاً بين بعض الأشخاص نظراً للصفات التي تطبع برجهم...
اليكم أبرز صفات الأبراج:

الحمل ( 21 آذار – 20 نيسان)

يجد أصحاب برج الحمل أنفسهم كقادة حقيقيين. وبالرغم من أنهم ممتازون ببدء أو مراقبة المشاريع فلا تعتمد عليهم عند الغوص في تنفيذ تفاصيل العمل، وغالباً ما يكون أصحاب برج الحمل غير خائفين من كونهم عند نقطة الحسم في الأشياء. وأصحاب برج الحمل المليئون بالطاقة يحبون فرص التحدي التي يأتي بها كل يوم جديد. أصحاب برج الحمل جريئون في الكلام إلى درجة قد تقارب الفظاظة، إلى درجة أنه قد يضطر أصحاب الأحاسيس المرهفة ممن حولهم أن يبتعدوا عنهم. الشخص الحمل جسور وربما يميل إلى التسلط والعدوانية، وعند الحاجة غالباً ما يستجمع الشخص الحمل قوته الداخلية للتغلب على التحديات من أي نوع كان، فهو دائماً شخص منافس، وهو أيضاً لا يمكن أن يكون بعيداً عن التطلع نحو اهتماماته المفضلة. وعادة يكون الحمل مغروراً ومتبجحاً وكذلك مستبداً.

الثور (21 نيسان - 20 أيار )


حب مواليد برج الثور التمتع والكسب المادي وكل ما يهم بالنسبة لهم هو النتيجة النهائية وفيما إذا كانوا قد ربحوا أم لا. من الناحية الجسمانية المولود الثور هو شهواني وفي الوقت ذاته حساس. هم يحبون الذهاب للتشمس بشكل مفرط. هدفهم الأوحد في الحياة هو " الحياة الجيدة " بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.وبما يشبه حيوان الثور الذي يمثل مواليد هذا البرج نرى مواليد الثور غالباً عنيدين، ولكن ما يراه الآخرون على أنه عناد هو حقيقة رغبة الثور في تجنب الطريقة التي اختارها الآخرون في الوصول إلى أهدافهم. المولود الثور هو شخص فضولي ويمكن الاعتماد عليه وغالباً سيؤدي ترك مولود برج الثور في سيره على النحو الذي يختاره - سيؤدي إلى النتائج المطلوبة. كونهم ولدوا في منزل كوكب الزهرة فليس من المستغرب حقيقةً إيجاد أن هؤلاء المواليد يفضلون التمتع بأشياء بعيداً عن الجماعة وبمفردهم وهم بذلك من المحبين الشديدين للفنون ولكل الأشياء الجميلة. هم يحتاجون لأن يكونوا محاطين بالجمال حتى تتحقق سعادتهم. يقدر مواليد برج الثور أيضاً التقاليد، الثباتية، الولاء والإخلاص، وفي أحيان عدة نراهم عاطفيين جداً.


الجوزاء ( 21 أيار– 21 حزيران)

لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضة لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الابداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع.

السرطان (22 حزيران – 22 تموز)

البيت والاسرة هي المركز الاول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه. السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي.

الأسد (23 تموز – 22 آب)

إنه مليء بالدفء والتفاؤل بالرغم من أن صحبته قد لا تكون جميلة. الأسد شخصية لا تخاف، ذو قوة وطاقة وهو محترم بطبيعته.

قد يصل الشخص الأسد إلى مرتبة القائد العظيم، كما تضمن قوة الإرادة التي يمتلكها أن تكون نهاية أي عمل يقوم به الأسد التمام والاكتمال.

بالرغم من أن مولود الأسد قد يبدو محباً للسيطرة ومستبداً في بعض الأوقات إلا أن هدفه هو ضمان أن تكون الأمور على ما يرام فيما يخص أولئك المحيطين به والموجودين في مملكته. مولود الأسد صاحب الثقة التي لا تهتز هو أيضاً مبدع، صاحب مثاليات وله رغبة قوية تجاه حب الحياة. وعند وجود حاجة للقائد فمولود الأسد هو الشخص المناسب؛ فالعمل سوف ينجز هنا كما يجب وكذلك في الوقت المناسب.

للأسد موهبة أخرى وهي المقدرة على الحصول على أفضل أداء ممن يتعامل معه. يحب مولود الأسد ذو القلب الدافئ أن يمرح و يهمه أيضاً أن يحقق المرح والمتعة لأولئك المحيطين به. يحب مولود الأسد الألعاب بمختلف أنواعها. إنه من رواد المغامرات وممن يحبون ركوب المخاطر بحسب ما يروق له، وكذلك لديه الثقة الكافية بالنفس ومواهبه سوف تضمن له النجاح.
هومحترم وقوي، متفائل ومحب للمرح والاستمتاع، لذلك فليس من السهل مقاومة سحر وجاذبية تلك الشخصية لدى الأسد.

العذراء (23 آب – 22 أيلول)

جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً. ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء. مولودالعذراء دقيق، عملي ويحب السعي نحو الكمال، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم، وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية. ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء. قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الانتاج؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته. لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم. نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين.

الميزان ( 23 أيلول - 23 تشرين الأول)

يبذل مولود الميزان ما بوسعه عندما يكون له شريك . لا يهتم هو بكونه وحيداً ولكن عند وجود الشريك فهذا الشريك يمكن أن يعتمد على الميزان وذلك لنزاهة الميزان ولتجنبه المشاكل قدر الإمكان. قد يبدو الميزان متردداً في اتخاذ القرار بعض الشيء وهذا ينشأ من حرصه على النزاهة حيث يجب عليه دراسة كل شيء فيما يخص أمراً ما قبل اتخاذ القرار وهو سيفعل ما الذي يدخل معه في حوار في سحره. عندما يشعر بالملل يصبح عديم الاهتمام بسرعة وهنا يحتاج إلى شخص آخر ليعطيه شرارة البدء ليعود إلى الطريق الصحيح. يحب مواليد الميزان معرفة كل شيء عن الناس المحيطين بهم، هم دائماً دبلوماسيون وليسوا ضد الحلول الوسط وخاصة عندما يكون في هذه الحلول تجنب للصراع والشجار. بالرغم من أن مولود الميزان ليس من قواد الجماعات إلا أنه يمكن الاعتماد عليه في التخطيط الجيد لخطوات أي مشروع، ويقلل هذا الجانب النزيه من المشكلات التي تنشأ بين الأعضاء المساهمين في هذا المشروع. ومما يعزز ثقتنا بالشخص الميزان هو أنه لن يكون منحازاً في قراراته أبداًإلى أي جانب أو فريق.

العقرب ( 24 تشرين الاول - 21 تشرين الثاني)

يحب أن يعرف كل شيء الحدس والفضول الكبيران لدى العقرب يجعلانه من أفضل الشخصيات التي تصلح كمحقق من بين الأبراج كلها. هو عن كل شخص. وعند الحاجة إلى إجابة ما فإن العقرب سوف يجد هذه الإجابة لك. ولكن لسوء الحظ العقرب يرى فقط الأشياء بالأبيض والأسود. دائماً يوجد لدى مولود العقرب جدول أعمال وغالباً ما ينجح في تحقيقه. يتحكم العقرب بمصيره وله طريق واحدة فقط في الحياة: وهي العيش على طريقته الخاصة. مواليد العقرب لا يعيشون الحياة ولكن يهاجمون هذه الحياة هجوماً. عندما يخسرون خسارة في هذه الحياة فلن يقوموا بإضاعة الوقت في الجلوس والعبوس ولكنهم يستمرون بالسير على دربهم وفي النهاية من المؤكدأنهم سوف ينجحون. غالباً ما ينجرف مواليد العقرب وراء عواطفهم ورغباتهم الشديدة. غالباً ما يراهم الآخرون كمستبدين. مواليد العقرب هم ممن يكتمون الأسرار ولا يعرف أولئك المحيطون بهم أعماق عواطفهم وفي حال حاول أحدهم سبر أعماق شخصيتهم فسيواجه بالحذر وسوف يبتعدون فوراً. يحب العقرب أن يتمم الأمر سواء كان هذا الأمر من صلب العمل أو من أمور التسلية واللعب. وفي الواقع لكي ينجز مولود العقرب الإنجاز الجيد لا بد من وجود منافس مضاد وهو عادة لا يقوم بالإهمال.

القوس ( 22 تشرين الثاني – 20 كانون الأول)

مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الأبراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوس التحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحرأيضاً ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.


الجدي ( 21 كانون الأول – 19 كانون الثاني)

طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجارات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح.

الدلو ( 20 كانون الثاني– 18 شباط)

مثيرين ولا يمكن التنبؤ بسلوكهم المستقبلي، ولكن في الوقت ذاته يحبون أن يكونوا مستقلين عن محيطهم. مولود الدلو ذو شخصية تعتبر غريبة الأطوار من بين الأبراج كلها. هو يحب البحث عن كل ما هو جديد، غير عادي وكل ما ينطوي على التحدي؛ الأمر الذي يقودهم في اتجاهات عدة. قد يحب مولود الدلو تجريب العديد من الأشياء بدون اتزان وقد لا يستطيع الإمساك بأي منها في النهاية. لدى الدلو جانب إنساني واضح من طبيعته ودافعه في ذلك تلك الرغبة الموجودة لديه في جعل العالم الذي نعيش فيه مكاناً أفضل لنا جميعاً. لا يكون مولود الدلو أبداً - وهو الشخص ذو الطبيعة المغامرة - لا يكون ضد ركوب المخاطر. قد يقوده تفاؤله والنظرة الإيجابية لديه، والتي تكون ممزوجة بالمثالية والحاجة إلى تحطيم الحواجز باتجاه أرضيات جديدة - قد يقوده إلى أمكنة غريبة تماماً؛ وهذا الأمر لا يؤرقه أبداً لأن رغبته هي اتباع أي سبيل جديد والسير فيه حتى الوصول إلى نتائجه الأخيرة. مولود الدلو هو من يوجد الأصالة، المثالية والوعي الشامل للأمور حيث يحاول إغراق وتبديد المادية، الضجر وانعدام العدالة. بالرغم من أن مولود الدلو عاطفي ويميل إلى التعاطف مع حاجات الآخرين ولكن لا يحب أن تقف الأشياء في طريقه.

الحوت ( 19 شباط– 20 آذار)
وصف قصيرمواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي.
بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]