هنأ رؤساء سلطات محلية امس الثلاثاء خلال الإفطار الرمضاني الذي عقده مركز الحكم المحلي في الناصرة المجتمع العربي خاصة والأمة الإسلامية عموما بحلول شهر رمضان الكريم كما حدثوا "بكرا" عن ظاهرة العنف والجريمة التي باتت جزءا لا يتجزأ من مجريات الحياة اليومية خصوصا بعد الحالات المنفردة والجرائم المتتالية التي تجري مؤخرا حيث قال محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة في هذا الصدد ل "بكرا": اعتقد ان المجتمع العربي بألف خير صحيح انه تجري بعض حالات العنف ولكنها ليست صبغة شمولية وانما فردية وليس علينا ان نصبغها بالمجتمع العربية ككل، هي احداث فردية، نحن نسأل الله ان يكون هناك هدوء لكل المجتمع العربي وان نترفع عن المشاكل وان نسامح بعضنا في هذا الشهر الكريم.

لا يمكن ان نحمل الشرطة المسؤولية طيلة الوقت


إبراهيم أبو راس رئيس مجلس عيلوط هنأ بدوره المحتفلين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم متمنيا ان يمر الشهر بخير وسلام على الجميع مسلمين ومسيحيين ودروز وأضاف: أتمنى ان يكون العيد القادم أفضل من الوضع الحالي لأنه للأسف الشديد مشاكلنا تزيد في رمضان أكثر من الأيام الحالية.

وتابع: يجب ان يكون هناك تعون بين الفئات المختلفة حتى نستطيع التصدي ومحاربة المشاكل القائمة وظاهرة العنف وتغيير الأوضاع، لا يمكن ان نحمل الشرطة المسؤولية طيلة الوقت، تقع علينا مسؤولية أيضا كوننا مسؤولون عن تربية أبنائنا وليس الشرطة، وكل إشكالية تحدث على الاهل تحمل مسؤوليتها وليس أي جهة أخرى، مشكلتنا الأساسية يتحمل مسؤوليتها الاهل.

دور السلطات المحلية هو دور مهم جدا من خلال تفعيل كل المؤسسات

محمد شلبي رئيس مجلس اكسال المحلي قال: اهنئ المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وأتمنى ان يكون شهر تسامح وادعو الناس التصرف بعقلانية وليس بعصبية، حيث ان المجتمع العربي في هذه الفترة يعاني من العنف وانا ادعو الجميع ان يتحلوا بالتسامح والصبر.
وتابع ل "بكرا" عن تعاون مجلس اكسال المحلي في محاربة العنف والجريمة: اعتقد ان دور السلطات المحلية هو دور مهم جدا من خلال تفعيل كل المؤسسات في القرى مثل المساجد والمدارس وهذا ما يشجع ان نحارب هذه الظاهرة ونتصدى لها.

خطة عمل بمشاركة كل المؤسسات لوضع حد لهذه الافة التي قد تؤدي بنا الى الضياع المجتمعي

الشيخ صالح ريان رئيس مجلس كابول المحلي قال: ابارك كل الاخوة الذين يقومون على هذا الإفطار الجماعي لأنها فريضة فيها يشهر الجميع بشهر رمضان ويكون هناك تعاون بين الجهات المختلفة ونشعر بأهمية العطاء وعلينا ان نمارسها كنموذج حياة وليس فقط كلمة لان شهر رمضان يتجلى به كل المعاني والقيم الرفيعة التي تعطي الكثير للإنسان حتى يتعود على نمط حياة يستطيع خلاله ان يسند ويساند الاخرين.

ونوه: العنف يعتبر اخطبوط ولا يمكن السيطرة عليه لانه سرعان ما تتنقل هذه الافة من بلد لبلد لذلك نحن نحتاج الى خطة عمل بمشاركة كل المؤسسات لوضع حد لهذه الافة التي قد تؤدي بنا الى الضياع المجتمعي، لهذا علينا كسلطات محلية ان نتكاثف ونتساند لوقف هذه الآفة على مستوى السلطات المحلية والمؤسسات الأخرى التي ممكن ان تساند لوقف هذه الافة.

رئيس مجلس الرينة جميل بصول هنأ المسلمين والمجتمع العربي بحلول شهر رمضان المبارك مؤكدا الى ان هناك مشاريع عديدة قادمة ومثمرة بالتعاون من مركز الحكم المحلي لصالح المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]