الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تحث إسرائيل والفصائل الفلسطينية على وقف التصعيد

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 06/05/2019 07:20 , التعديل الأخير 06/05/2019 07:20
الأمم المتحدة تحث إسرائيل والفصائل الفلسطينية على وقف التصعيد
تصوير: ويكيبديا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، امس الأحد، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف فوري للتصعيد في قطاع غزة والعودة إلى تفاهمات التهدئة.

وقال في بيان أصدره المتحدث باسمه، ستيفان دوجاريك، إنه يتابع عن كثب وبقلق بالغ "التطورات الأمنية في قطاع غزة وخطر حدوث تصعيد خطير آخر (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) وسقوط مزيد من الخسائر في الأرواح عشية شهر رمضان".

وحث الأمين العام للمنظمة الدولية الطرفين على "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري للتصعيد والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف البيان: "أدين بأقوى العبارات إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، لا سيما استهداف المراكز السكانية المدنية".

وتابع البيان: "يعمل المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، عن كثب مع مصر وجميع الأطراف المعنية لاستعادة الهدوء ووقف الخسائر في الأرواح".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيدا عسكريا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، تخلله إطلاق ناشطي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتين من قطاع غزة صواريخ على مناطق جنوبي إسرائيل من جهة، وقيام الطيران الإسرائيلي بغارات مكثفة على مواقع في القطاع.

وأسفر سقوط الصواريخ الفلسطينية في إسرائيل عن مقتل أربعة من مواطنيها، فيما بلغ عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين 25 شخصا، بحسب الحصيلة الأخيرة للضحايا.

المصدر: الأناضول + إنترفاكس
 

أضف تعليق

التعليقات