اعتبرت قناة "كان" العبرية، أن اتفاق تشكيل ائتلاف يميني حكومي جديد بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيستند إلى توافق على ضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل.

وذكرت القناة، أن طواقم مفاوضات حزبي "اتحاد أحزاب اليمين" و"الليكود"، يعملون على صياغة بند في الاتفاق الائتلافي المنشود يشمل ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وحسب ما نشر موقع"عكا للشؤون الإسرائيلية" نقلا عن قناة "كان"، يدور الحديث عن فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الكبرى المقامة على أراضي الضفة الغربية.

وقالت القناة العبرية، إن الطواقم اتفقت على أن يكون هذا البند بمثابة بند عام وغير صارم، من أجل أن يوفر للطرفين حيزا من المناورة لاحقا.

وأضافت أن المحادثات حول هذا البند تأتي بعد موافقة الليكود على مقترحات تقدمت بها قائمة حزب "اتحاد أحزاب اليمين"، وتقرر اعتمادها ضمن الاتفاق الائتلافي بينهما.

يشار إلى أن نتنياهو قد يوافق على مطالب الأحزاب اليمينية وشروطها للانضمام للائتلاف الحكومي، مقابل موافقتها على تمرير قانون منح الحصانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يمنع التحقيق مع رئيس الوزراء أو حبسه خلال ولايته، وهذه مسألة هامة لنتنياهو الملاحق بعدة قضايا فساد وسوء استغلال للسلطة.

المصدر: "معا"

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]