أكدّ اداري الحافلة رقم 3530 المتواجدة في السعوديّة لأداء العمرة، المحامي مؤيد كبها على ضرورة استخدام القطار السريع الواصل بين مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

القطار السريع جرى افتتاحه قبل أقل من نصف عام ويسهلّ على المعتمرين والحجّاج التنقّل من مكّة للمدينة والعكس من خلال تقليل المسافة التي بالعادة تصل الى اكثر من 5 ساعات اذا كان السفر برّاً.

واستعمل 17 معتمر من أصل 41 معتمر، القطار وهم من: مصمص، وأم الفحم وعارة وكفر قرع والعريان وبرطعة.

وتعود هذه الحافلة الى البلاد في الثالث من شهر أيّار المقبل.


وقال الإداري في الحافلة رقم 3530 - المحامي مؤيد كبها لـبكرا:" كانت الخدمة مريحة للغاية اذ اقتصرت على المعتمرين معاناة السفر بالحافلة من مكّة للمدينة وبالعكس بالإضافة الى انه يحقّ لكلّ مسافر في القطار، أن تكون بحوزته حقيبة من وزن 25 كيلو كحدّ أقصى وحقيبة صغيرة لا تتعدّى الـ10 كيلو".


وتطرّق الى تكلفة التذكرة قائلا:" وتكلفة التذكرة في القطار، 157 ريال للبالغ ذهابا فقط من مكّة المكرّمة للمدينة المنوّرة وتذكرة الأطفال حتّى جيل 12 عاماً 75 ريال وبخصوص ذوي الاحتياجات الخاصّة فتصل تذكرتها الى 75 ريال".

وتابع:" أنصح المعتمرين باستعمال القطار وذلك لأنه يخفف عليهم عبئ السفر ويختصر المسافات من 6 ساعات بالحافلة لـ3 ساعات مع العلم انه في بداية رمضان سيكون السفر لمدة 70 دقيقة من مكة للمدينة وبالعكس".

وزاد:" التنقل من الحرم المكّي الى محطّة القطار في مكّة بالتاكسي يكلّف من 15 ريال وحتّى 20 ريال فيما تصل تكلفة التاكسي من محطة القطار بالمدينة للسكن بجانب المسجد النبوي قرابة 10 دقائق بدون ازدحامات مرورية الى 20 ريال".

وأنهى حديثه بالقول:" نحن من أوائل المعتمرين الذين جرّبوا هذه الخدمة وفعلاً استفدنا كثيرا ً منها مع العلم انه ممكن الوضوء والصلاة في القطار".


يذكر انّ سرعة القطار في الوقت الحالي تصل الى 200 كيلو متر في الساعة ومن المتوقّع وصولها الى 300 كيلو متر مع حلول شهر رمضان المبارك.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]