أظهرت دراسة أجراها موقع متخصص بالطيران المدني أن الخط الجوي الرابط بين مطار اللد ومطار إسطنبول بتركيا هو واحد من أنشط عشرة خطوط عالمية، حيث سجل العام الماضي (2018) ارتفاعاً بنسبة 12% في عدد المسافرين. 

ووفقاً للدراسة المذكورة، فقد سجل الخط الجوي الرابط بين بالما دي مايوركا (اسبانيا) وديسلدورف (المانيا) الارتفاع الأكبر في عدد المسافرين (21.5%) يليه الخط الرابط بين زيورخ (سويسرا) وبرلين (17.4%)، بينما احتل الخط الرابط بين لندن وسنغافورة المرتبة الثالثة، مسجلا زيادة نسبتها 16.2%.
واحتل الخط الرابط بين اللد وإسطنبول المرتبة السابعة، حيث بلغ عدد المسافرين مليوناً و(40) ألف مسافر، بينما هو احتل المرتبة الأولى من جهة عدد المسافرين المغادرين على متن طائراته من مطار اللد، حيث سجل خلال السنوات العشر الأخيرة زيادة فائقة بنسبة 218%.
وبلغ عدد المسافرين على الخط الرابط بين لندن ودبي (2.6) مليون مسافر، محتلاً المرتبة الثانية بعد الخط الرابط بين مطاري هيثرو (لندن) وكندي بنيويورك حيث بلغ عدد المسافرين (2.9) مليون شخص-بينما احتل الخط الرابط بين لندن ودبلين (ايرلندا) المرتبة الثالثة، يليه في المرتبة الرابعة الخط الرابط بين إسطنبول وطهران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]