اختتمت شركة الكهرباء القطرية مؤخراً مشاريع مشتركة نفذتها مع عددٍ من مدارس مدينة ام الفحم، وذلك برعاية البلدية، حيث تم اختتام المشاريع بحفلٍ كبيرٍ ولقاءٍ موسعٍ في قاعة الاجتماعات في البلدية، بحضور رئيس البلدية، ومسؤولي الشركة، وإدارات وطواقم المدارس التي نفذت معها هذه المشاريع، وبمشاركة طلاب المدارس الذين شاركوا في هذا البرنامج. والمدارس الثلاث التي شاركت في هذه المشاريع وهذا البرنامج هي مدرسة اسكندر الشاملة ومدرسة خديجة الاعدادية ومدرسة عتيد ابن الهيثم.

ويأتي هذا العمل المشترك وهذه المبادرة من قبل شركة الكهرباء القطرية ضمن العمل الواسع والبرامج المتعددة، والتي تنفذها الشركة مع الجمهور والمجتمع، في عدد من السلطات المحلية ومؤسسات رسمية مختلفة، في مواضيع لها جوهر ومكنون له علاقة بعمل الشركة في مجال الكهرباء.

فقد نفذت الشركة برنامج "المدينة الذكية" في مدرسة اسكندر الشاملة ومدرسة خديجة الاعدادية، من خلال الاستعمال الواعي للكهرباء وتنجيع استعمال الطاقة، وهو برنامج دراسي سنوي خاص، طورته شركة الكهرباء وبتمويل كامل من طرفها، يهدف الى الوصول الى ثقافة وتربية من شأنها تذويت قيم تطوير وتنجيع استهلاك الطاقة الكهربائية، على يد طلاب المدارس الاعدادية والثانوية، كحالة مستدامة. وقد طور هذا البرنامج على يد جميعة "تعسييدع – תעשיידע"، وهي جمعية تعنى بالتربية والتعليم أسسها اتحاد الصناعيين القطري، وينفذ هذا البرنامج في نحو 80 مدرسة إعدادية في البلاد، حيث أن ميزة هذا البرنامج هو التواصل من خلاله مع الجمهور القريب والمحيط بالطلاب.

وقد قام طلاب مدرسة اسكندر وطالبات مدرسة خديجة، الذين شاركوا في هذا البرنامج، بتطوير وتخطيط مدينة المستقبل في ام الفحم، بالنظر الى البنى التحتية والبيئة، والحفاظ على الطاقة في ذات الوقت. حيث شمل البرنامج 16 لقاءً تعليمياً داخل المدرسة، وبدمج تقنيات تدريس حديثة ومتعددة، تهدف للوصول لتعلم تجريبي ذي معنى. كما أن هذا البرنامج حظي بمصادقة وزارة التربية والتعليم.

أما في مدرسة عتيد ابن الهيثم فقد حظي طلاب تخصص الكهرباء في المدرسة بمشاركة ومشاهدة عاملي شركة الكهرباء عن قرب، وهم ينفذون أعمال صيانة وتصليحات ميدانية داخل مدينة ام الفحم، بالإضافة لزيارتهم لموقع الشركة في محطة توليد الطاقة "اوروت رابين" في مدينة الخضيرة، وهناك استمعوا لمحاضرة بعنوان "قصة نجاح" من مهندس منطقة الخضيرة في شركة الكهرباء.

هذا وقد ألقيت كلمات بهذا الخصوص خلال حفل الختام الذي جرى في مكتب رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي، وشارك فيه نائب مدير عام قسم التسويق والرقابة في شركة الكهرباء اورن هيلمان، مديرة قسم العلاقات العامة في شركة الكهرباء ليمور تسادوك، ممثلة شركة الكهرباء أمام السلطات المحلية إنعام حسون، مدير شبكة عتيد منشيه سميرة، مدير مدرسة اسكندر الشاملة الأستاذ خالد وليد، مديرة مدرسة خديجة الاعدادية المربية ناديا محاجنة، مدير مدرسة عتيد ابن الهيثم الاستاذ مروان محاجنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]