الشريط الأخباري

لماذا انسحب فريج من ندوة سياسية في جامعة حيفا؟

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 26/03/2019 16:40 , التعديل الأخير 26/03/2019 16:40

انسحب عضو الكنيست عن حزب ميرتس عيساوي فريج من ندوة سياسية نظمها قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا بالتعاون مع نقابة الطلاب في الجامعة وذلك بعد اكتشافه ان احد المرشحين المشاركين في اللقاء ويتواجد معه على المنصة يحمل سلاح ما اثار استياؤه وغضبه الى حد بعيد وسبب بانسحابه من اللقاء ورفضه الاستمرار به.

وكانت جامعة حيفا قد نظمت اليوم لقاء شارك فيه عدد من المرشحين في الأحزاب المختلفة منها الليكود، وكاحول لافان، ميرتس، وإسرائيل بيتنا، وحزب العمل ضمن أسبوع المنتخب الذي تنظمه الجامعة.

وقد اعرب النائب عيساوي فريج عن استنكاره الشديد لحيازة أحد مرشحي "زهوت" للسلاح اثناء الندوة.

وكان النائب فريج قد استجاب لدعوة مجلس الطلاب في الجامعة للمشاركة في نقاش أمام الطلاب حول الانتخابات والاجندات السياسية المختلفة، وبعد القاء كلمته قام ممثل حزب (زهوت)، ممثل سياسي يطمح دخول الكنيست، واراد بدء حديثه وإذ به يقف وسلاحه على وسطه بصورة استفزازية، مما اثار غضب النائب فريج.

لا يُلائمني ولن أقبل أن أكون مشاركا الى جانب شخص يؤمن بطريق العنف ويحمل السلاح

وقال النائب فريج:" هذا الشخص، يدخل الى مؤسسة تعليمية رسمية، يأتي ليشارك في لقاء ثقافي وهو يحمل سلاحه معه، هذا الشخص يريد دخول الكنيست تحت هذه الثقافة العنيفة التي ترسل رسالة عربدة الى الجمهور".

واضاف يقول:" المشكلة فيه ومن هم على شاكلته انهم لا يرون الامر كمستهجن وغير عادي. انا قاطعت المشاركة دون تردد، و لا يلائمني ولن أقبل أن أكون مشاركا الى جانب شخص يؤمن بطريق العنف والعربدة كسياسة وطريق ونهج".


 

أضف تعليق

التعليقات