تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، ومركز محمود درويش أقيمت مساء أمس الأربعاء 27.02.2019، في قاعة مركز محمود درويش، أمسية ثقافية احتفالية متميزة لمناسبة الإصدار الجديد للكاتب والناقد الدكتور محمد خليل ابن قرية طرعان. صدر الكتاب الجديد، وهو باللغة الإنكليزية، بطبعة أنيقة في دار النشر المعروفة "أوستن ماكويلي" في العاصمة البريطانية، ولها أربعة فروع في: لندن، وكمبريدج، ونيويورك، والشارقة. يحمل الكتاب العنوان "جماليات الخطاب في الأدب العربي الحديث"، ويقع في 270 صفحة من القطع الكبير. ويعرض لنتاج بعض الأدباء العرب من كتّاب وشعراء محليين وغير محليين.
تولى عرافة الحفل الشاعر المبدع سيمون عيلوطي. ومما تجدر الإشارة إليه، أنه على الرغم من ظروف الطقس الماطر والأحوال الجوية الصعبة، فقد حضر الأمسية جمهور غفير من الكتَّاب والشعراء والباحثين والمهتمين بالمشهد الثقافي والحركة الأدبية المحليين، طبعًا بالإضافة إلى عدد من الأدباء والشعراء والكتّاب ممن اشتمل الكتاب الجديد على دراسات تتناول نتاجهم الأدبي وهم: أ. د. فاروق مواسي، د. فهد أبو خضرة، د. منير توما، رشدي الماضي، وهيب نديم وهبة، أ. د. محمد حجيرات، سعاد قرمان، فتحي فوراني، وفاء عياشي، مفلح طبعوني، نمر سعدي، وناجي ظاهر. وقد تعذّر، لأسباب قاهرة، وصول ومشاركة كل من: أ. د. جورج قنازع، الأديب محمد نفاع، والأديب محمد علي طه، والأديب زكي درويش، والشاعرة عطاف صغيَّر، والكاتب نبيل عودة.
هذا وتحدّث في الأمسية كل من القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة السيد محمد عواسي، نيابة عن رئيس البلدية الذي تعذّر وصوله لارتباطه بمواعيد مسبقة، فقدّم التهاني بصدور الكتاب الجديد، وتمنى للحضور أمسية ثقافية ممتعة. كما أكّد على دعم بلدية الناصرة المستمر لكل نشاط أدبي وثقافي في الوسط العربي. ثم قدّم المتحدثون كلماتهم على التوالي. فتحدَّث الدكتور فهد أبو خضرة، باسم منتدى الفكر والإبداع، تلته الدكتورة كلارا سروجي شجراوي المحاضرة في جامعة حيفا، ثم تلاها البروفيسور فاروق مواسي. وكانت الكلمة الأخيرة للمحتفى به الدكتور محمد خليل. وقد فتح المجال، في نهاية الأمسية، أمام جمهور الحاضرين للمداخلات والأسئلة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]