ساعات قبل الموعد الأخير لتقديم القوائم، انطلق اجتماع في عرعرة عند العاشرة من مساء الأربعاء بين  الأحزب (ألجبهة، التجمع والإسلامية) .

هذا الإجتماع عقد بمبادرة من رئيس اللجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة، مضر يونس ومبادرة من رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

وكان من المقرّر أن يضمّ هذا الاجتماع كلّ من: الحركة العربيّة للتغيير، الجبهة، التجمع، الاسلامية والموّحدة الّا انه اقيم وسط تغيّب مندوب الحركة العربيّة للتغيير.

وعلم "بكرا" انّه تمّ فضّ الجلسة وذلك بعد تغيّب مندوبي الحركة العربيّة للتغيير عن هذا الاجتماع الحاسم.

وقال د. امطانس شحادة، أمين عام التجمع والمرشح في قائمته: " من طلب عقد الإجتماع تغيّب عنّه وكانت هذه المحاولات الأخيرة لإعادة القائمة المشتركة وقُدّمت للحركة العربيّة للتغيير، اقتراحات منصفة وسخيّة وذلك من أجل الحفاظ على المشتركة".

وقال د. منصور عباس، رئيس الحركة الإسلامية والمرشح الاول في القائمة الموحدة:" العربية للتغيير تغيبت عن الاجتماع رغم التنسيق مع الأخ مضر يونس وعلى هذا الأساس تم فض الجلسة ولغاية الأن سنذهب بثلاثة قوائم وكان من المفروض أن تحسم هذه الجلسة، الأمور وأن نصل فيها الى الخلاصة والأخوة اثروا مرة أخرى الى ان لا يحضروا رغم انه تم التنسيق مع الأخ اسامة سعدي من قبل المحامي مضر يونس".

يذكر بأنّ هذه التصريحات لغاية الساعة 00:43 ومن الممكن أن تكون هناك أيّ مستجدّات لأن الأحزاب عاودت الدخول الى الاجتماع مجدّداً.

 

تطورات

وذكر د. منصور عبّاس لمراسل "بكرا" في تمام الساعة 01:37 بعد منتصف الليل:" مضر يونس دعانا لجلسة رباعية اليوم الساعة العاشرة بعد جلسة بين مضر يونس وأسامة السعدي، حضر ممثلو الموحدة الجبهة والتجمع ولَم يحضر الطيبي".

 

وأنهى:" بعد نقاش بين الأطراف والاتفاق على مقترحات نهائية خرج الرؤساء مضر يونس وادغار  دكور وفؤاد عوض ومحمد بركة للاجتماع به وما زلنا ننتظر".

 

بدوره، قال رئيس الطاقم الإعلامي للجبهة - رجا زعاترة لـبكرا في الساعة 01:42 ما بعد منتصف الليل:" أعتقد أن الصورة واضحة أمام الجمهور، من يتصرف بمسؤولية ومن يقوم بمناورات. الجبهة جاهزة لتقديم قائمتها الساعة الرابعة بعد الظهر، لكن سنظلّ متمسكين بإمكانية الوحدة حتى آخر لحظة".


رد العربية للتغيير 


من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحركة العربيّة للتغيير - علي حيدر لـبكرا:" ردا على تصريحات مطانس شحادة: مؤخرا هناك من يمتهن سياسة القاء اللوم على الآخرين. منذ شهر ونصف اعلنا الانفصال عن القائمة المشتركة. ولا نعلم لماذا تقوم الاحزاب الثلاثة بالمشتركة بالقاء اللوم على العربية للتغيير عند عدم مقدرتهم على التوصل لاتفاق بينهم".

وتابع حيدر:" تمنينا لهم النجاح في مفاوضاتهم وتركيب قائمة مشتركة تجمعهم. فهم يتمتعون ب ١٢ مقعد في المشتركة. نجدد دعوتنا للاحزاب لتوقيع اتفاق فائض اصوات مع قائمتنا".

واختتم كلامه قائلا:" لقد أبدينا ليونة كبيرة وفتحنا الباب وهناك من رفض التجاوب وتمترس بمواقفه وهو المسؤول عن فشل المحادثات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]