من اهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة سواء للرجال او للنساء هو تنظيف الوجه، ولا يُنصح بتجاهله. مقارنة بمناطق اخرى في الجسم، والتي عادة يكفي استخدام الماء والصابون لتنظيفها والتخلص من الاوساخ اليومية، بشرة الوجه هي منطقة حساسة وناعمة، وتنظيف الوجه بحاجة الى عناية خاصة ومستحضرات متخصصة وملائمة.

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات في مجال تنظيف الوجه، تبقى التساؤلات: ماذا نختار؟ ما هي المنتجات التي تنظف بشرة الوجه بفعالية وبطريقة ناجعة؟ ما هو ترتيب خطوات/مراحل تنظيف البشرة؟ كيف نعرف اذا كنا نقوم بالطريقة الصحيحة؟

اليكم بعض النصائح لتنظيف الوجه بطريقة فعّالة مقدمة من شركة سيبوكالم، الماركة المختصة في منتجات العناية ذات الخصائص الطبية.

ما هي الامور التي نقوم بتنظيفها من الوجه؟

تتعرض بشرتنا للكثير من اضرار البيئة- غبار، عرق، اوساخ، دهون والجسيمات التي تنتنج من تلوث الهواء-كل هذه الأمور هي جزء صغير فقط من الامور التي تتعرض لها البشرة. اضيفوا الى المعادلة كل مواد التجميل التي نستخدمها- ابتداء من مواد التجميل حتى مستحضرات العناية والتي تتعرض لها البشرة، مثل كريم اليدين او تصفيف الشعر. هذا، بالاضافة الى مواد مختلفة نستهلكها مثل المشروبات، الاغذية والادوية، جزء منها يتم افرازها من البشرة- وهكذا ستعرفوا ما هي الامور التي تتعرض لها المسام السوداء.

لماذا من المهم تنظيف بشرة الوجه؟

البشرة في منطقة الوجه حساسة وناعمة مقارنة مع مناطق اخرى بالجسم، تراكم الدهون والاوساخ قد يسبب الى اغلاق المسامات، البثرات، الحكة والاحمرار. بالاضافة الى ذلك، هذه المنطقة غنية بالغدد الحليبية التي تفرز الحليب، وتنظيف البشرة وتغذيتها بمواد مهدئة، تساعد في موازنة البشرة وتساهم في الحفاظ على صحتها.

ما هو عدد المرات التي يجب ان ننظف بها بشرة الوجه؟

يوصى بتنظيف الوجه مرتين في اليوم- في الصباح والمساء. تنظيف البشرة في الصباح مهم جدا لانه خلال الليل تقوم البشرة بافراز دهون فائضة والسيبوم(الذي يفرز الغدد الدهنية) ، من المهم تنظيف الوجه جيدا في الصباح من اجل منع تكون البثور، اللمعان والدهون. بعد تنظيف الوجه، يوصى باستخدام كريم مرطب للوجه من سيبوكالم SPF30 مع واقي من الشمس ويساعد في حماية البشرة من اضرار البيئة.

التنظيف في ساعات المساء مخصص لازالة الاوساخ، الدهون ، مستحضرات التجميل وكل المواد التي تتعرض لها بشرتنا خلال اليوم. وللحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من المواد المضرة التي قد تغلق المسام او التسبب بحكة في البشرة. اذا كنتم من مستخدمي مستحضرات التجميل، فان تنظيف البشرة في المساء مهم جدا، وحتى إذا كان الوقت متأخرا جدا ، من المهم جدا عدم الذهاب إلى الفراش مع الماكياج، وازالة فائض مستحضرات التجميل التي قد تُثقل على البشرة، التسبب بالحكة وغلق المسامات. بعد تنظيف الوجه في الليل، يوصى باستخدام سيروم علاجي من سيبوكالم لزيادة الرطوبة في البشرة، وكريم مرطب ليلي من سيبوكالم، يساهم في اعادة الرطوبة الى البشرة التي فقدتها خلال اليوم، وتغذيها بمواد ضرورية.

ما هي المواد الموصى باستخدامها لتنظيف البشرة؟

من المهم ملاءمة مواد ومنتجات التجميل لنوع البشرة، والدمج بين التنظيف الاساسي باستخدام صابون الوجه او كريم تنظيف وبين تنظيف عميق باستخدام قناع او منتجات تقشير.

ماء ميسيلار:

لتنظيف لطيف وناجع لازالة مستحضرات التجميل والاوساخ، دون التسبب بتراكم الدهون على البشرة. ماء الميسيلار ملائم لكل انواع البشرة وينظف بطريقة رائعة في منطقة العيون والشفاه. ماء الميسيلار من سيبوكالم يحتوي على جزئيات صغيرة من الدهون، التي تنطلق الى الماء، تحبس اجزاء الاوساخ والماكياج غير المرغوب بها وتزيلها من على البشرة. الجزئيات تخول تنظيف ناجع بدون الاضرار بطبقات حماية البشرة وبدون ترك شعور باللزوجة او الجفاف. الكريم ملائم لكل انواع البشرة، خاصة البشرة الجافة.

ماء الوجه بيلينغ للبشرة الحساسة:

ماء الوجه لطيف وملائم لكل انواع البشرة، يشمل بشرة حساسة ومائلة للاحمرار وللبشرة المعرضة للبثور. ماء الوجه من سيبوكالم يقوم بتقشير البشرة بطريقة ناعمة لازالة الخلايا الميتة ولتجديد خلايا البشرة. ماء الوجه يحتوي على مستخلصات الالوفيرا والخيار، الأحماض الأمينية والسكريات، التي تقوم بتليين البشرة. الكريم يترك البشرة نظيفة وناعمة الملمس. ملائم لكل انواع البشرة، للاستخدام اليومي.

كريم لتنظيف الوجه

كريم ناعم خصيصا لتنظيف اساسي لبشرة الوجه، بدون SLS وصابون. الكريم ينظف البشرة بشكل كامل من الاوساخ الخارجية ومن فائض الدهون التي تُفرز من خلال البشرة. الكريم لا يحفز ولا يسبب جفاف البشرة ويتركها نظيفة، منتعشة ومرنة، دون الشعور بالجفاف.

صابون للوجه للبشرة الحساسة

صابون وجه لطيف، ملائم للبشرة الحساسة، المائلة للاحمرار والمحفزة. بتركيبة متطورة وجديدة، تحتوي على مركبات تنظيف خالية من السولفات بدون SLS، المنتجة من حبوب الذرة واشجار جوز الهند، التي تؤثر على البشرة بشكل جيد. هذه المركبات صديقة للبشرة والبيئة وتسمح بالاستخدام اليومي، دون الشعور بالجفاف او الحكة.

ما هو سر تنظيف البشرة؟

يوصى بالبدء بتنظيف البشرة بازالة مستحضرات التجميل باستخدام الاسفنجة. يوصى بازالة الماكياج باستخدام سيبوكالم لازالة ماكياج للعيون والوجه، يمكن استخدام ماء الميسيلار في حال كان الماكياج مقاوما ، في حال كان الماكياج خفيفا يمكن ازالته دون الحاجة للتغسيل. بعد ذلك يجب تنظيف الوجه باستخدام سيبوكالم صابون للوجه، يمكن خلال الاستحمام. لانهاء عملية التنظيف، يوصى بتجديد خلايا البشرة مع ماء الوجه التي تقوم بتقشير البشرة. لاتمام عملية التنظيف والعناية بالبشرة يوصى باستخدام كريم مرطب.

بدون اختصار او تجاهل للخطوات:

في النهاية، من المهم ادخال تنظيف البشرة الى الروتين الصباحي والمسائي، المواظبة على استخدام منتجات ملائمة لنوع البشرة. على التنظيف ان يكون لطيفا وناعما بدون فرك مناطق معينة قد تضر بالبشرة. من المهم تنظيف الرقبة بالاضافة الى تنظيف الوجه. اذا واظبتم على تنظيف البشرة يوميا، النتائج ستكون سريعة، وستنعمون ببشرة ناعمة الملمس، مشرقة صحية ونضرة.



الصور : تصوير سيبوكالم

الصور متاحة للاستخدام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]