نشرت صحيفة " إسرائيل اليوم " , المعروفة بكونها البوق الإعلامي الرسمي لليمين الإسرائيلي المتطرف ، تقريراً حول عدد من المخططات التي تنوي السلطات تنفيذها في منطقة النقب في السنوات القادمة والتي يأملون من خلالها ترحيل عشرات الآلآف من أهلنا في القرى غير المعترف بها .
ومن خلال معاينة بسيطه للتقرير نستطيع القول بأنه يندرج ضمن الحملة الإنتخابية والدعاية العنصرية لحزب " الإتحاد القومي " المتطرف الذي يحاول التغطية على إخفاقه في ترحيل وإقتلاع القرى العربية في النقب رغم هدم آلآف البيوت كل عام ، وآخرها 2775 بيتاً في عام 2018 .
وكلنا أمل أن لا يتم التماهي مع الدعاية الإنتخابية للعنصري أرئيل وحزبه ، الذي يسعى جاهداً لدخول الكنيست القادمة رغم وضعه الإنتخابي السيئ .

المخططات والمشاريع التي ذكرها التقرير والتي يحاول أرئيل نسبها لمشروعه الإقتلاعي وإستغلالها لترحيل الناس ، كل هذه المخططات معروفه ويتم التعامل والتصدي لها بمستويات مختلفة من قبل المؤسسات الوطنية الفاعلة كلجنة التوجية لعرب النقب والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني واللجان المحلية .
ولكن المهم في الأمر أن يتفاعل الناس المتضررين من كل منطقة ويتم التكاتف والنضال بشكل موحد على جميع المستويات ، جماهيرياً وإعلامياً ، وقانونياً مهنياً .

وعلى سبيل المثال لا الحصر ، أحد المخططات التي ذكرها التقرير هو مخطط منجم الفوسفات " שדה בריר״ الذي يستهدف أراضي قرية الفرعة . هذا المخطط بدأ قبل سنوات طويله والنضال العربي اليهودي المشترك ضده بدأ منذ فتره طويله . ونظمت العديد من النشاطات الشعبية المناهضة له وتم التوجه للمحكمة العليا من قبل بلدية عراد ومجلس كسيفة وأهالي الفرعة والمجلس الإقليمي وجهات أخرى .

باقي المخططات تم رصدها والعمل جاري ميدانياً لجمع كلمة الناس والتصدي لها ، كمخطط شارع 6 والمصانع العسكرية وخط الضغط العالي لشركة الكهرباء .

ومن الجدير بالذكر ، أن معظم المشاريع المذكوره ، تمريرها يستهدف عدد قليل من البيوت والمنازل العربية ولكن سلطة توطين البدو ( دائرة الأراضي ) وبتوجيه من العنصري أرئيل تحاول إستغلال الظرف لترحيل عشرات الآلآف من الناس وطردهم من أرضهم . وما ورد في التقرير هو أكبر دليل .

أخيراً ، نذكر أهلنا وأبناء شعبنا أن معركة البقاء والصمود والتحدي مستمرة قبل الإنتخابات والدعايات العنصرية وبعدها . والوحدة والتكاتف والنضال مستمر على كافة المستويات .

سيبقى النقب وأهله ويرحل أرئيل وكل عنصري حاقد
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]