استضافت الناصرة (الخميس) المؤتمر السنوي السادس لفرع الناصرة والشمال في نقابة مدققي الحسابات، لتتواصل أعماله على مدى ثلاثة أيام- حتى السبت.

وينعقد هذا المؤتمر بعد المستجدات التنظيمية في النقابة، بانتخاب رئيسة جديدة للنقابة القطرية، هي إيريس شتارك (المشاركة بالمؤتمر) وانتخاب مدققة الحسابات النصراوية إيمان زعبي لعضوية النقابة، انطلاقًا لعهد جديد يشهد تعزيزًا لدور ومكانة العنصر النسوي في هذا الإطار، وتوجهًا جديدًا في جدول الأعمال والمهمات.

مشاركة نخبة من مدققي الحسابات 

ويشارك في أعمال المؤتمر نخبة من كبار مدققي الحسابات، العرب واليهود، والرعيل الجديد من أصحاب هذه المهنة، فيما هم يناقشون آخر المستجدات المهنية والقانونية في مجال عملهم، وفي مقدمتها القانون الجديد الذي ينص على تقليص استخدام السيولة النقدية ("الكاش").

وخصصت مساحة واسعة لقضية العوائق والعقبات التي يواجهها التطور الاقتصادي في المجتمع العربي، وللسياسة الضريبية المتوقعة هذا العام (2019)، وللتحديات التكنولوجية الحديثة التي تواجهها مهنة تدقيق الحسابات. هذا بالإضافة إلى موضوع التخطيط الضريبي وحظر تبيين الأموال، واستثمارات الاسرائيليين في مجال العقارات خارج البلاد، وغيرها من القضايا والموضوعات. 

ويختتم المؤتمر ببرنامج يشمل جولات للمشاركين في مدينة الناصرة للتعرف على تاريخها ومعالمها وحضارتها وثقافتها- وعلى التنوع والتعددية في أوساط مواطنيها.

وينشر موقع "بكرا" لاحقًا، مقابلات مع كبار المسؤولين في النقابة، تتعلق بمضامين وأهداف المؤتمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]