الشريط الأخباري

أبرز أحداث الأمس:ريال مدريد يضرب إشبيلية... ليفربول يواصل صدارته... ارسنال يحسم الديربي ويلاحق تشيلسي!

موقع بكرا
نشر بـ 20/01/2019 09:28 , التعديل الأخير 20/01/2019 09:28

أبرز أحداث أمس السبت 19 يناير 2019:-

أكد الحكم الدولي الإيطالي السابق بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على نجاح تجربة تقنية الفيديو والمعروفة باسم "VAR"، خلال منافسات كأس العالم للأندية 2018 والتي أقيمت مؤخراً في دولة الإمارات العربية المُتحدة.

كولينا :" سعيد بما وصلت إليه تقنية الفيديو.. وأنتظر كأس آسيا

26 نقطة مع مورينيو في 17 مباراة، 18 نقطة مع سولشاير في 6 مباريات، يُمكن لهذه الإحصائية أن تتحدث عن نفسها حول ما غيره سولشاير في يونايتد لكن الحديث الذي بدأ عما يُمكن وصفه بتغيير نفسية اللاعبين بدأ يتحول إلى تغيير تكتيكي ملموس.

3 تغييرات تكتيكية بين سولشاير ومورينيو

ربما استعان مارسيلو بييلسا بجاسوس قبل قمة ليدز وديربي بالشامبيونشيب، في حادثة غريبة بعض الشيء على الأجواء الإنجليزية. بعدها خرج المدرب ليقول بأن التجسس جزء من أساليبه لدراسة الخصوم، لكنه ليس السبب الرئيسي أو الوحيد للفوز. ويبدو أن حالة تشيلسي الحالية لا تحتاج إلى مثل هذا النوع من التكتيك، فكل شيء واضح للعيان، سواء نقاط القوة أو الضعف، لأنهما واحد في الحالتين. ابحث عن "جورجينيو-هازارد" لتقترن نسخة استحواذ ساري بالسلبية. على الأقل حتى الآن في سنة أولى بريمرليغ!

آرسنال وتشيلسي.. كيف تهزم ساري من دون جاسوس؟

إنتهت مباراة ريال مدريد أمام إشبيلية، بفوز الفريق المدريدي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات الجولة العشرون، من بطولة الدوري الأسباني، على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

تحت المجهر: فوز هام على إشبيلية.. لكن لا تسأل عن الفريق الملكي!

* إسبانيا:-

ثأر ريال مدريد من ضيفه أشبيلية وانتزع المركز الثالث منه بفوز صعب ومتأخر 2-صفر السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

الدوري الإسباني: ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية متأخرة

*إنجلترا:-

نفى يورغن كلوب –مدرب نادي ليفربول- الشائعات التي تشير إلى إمكانية عودة صانع الألعاب البرازيلي فليب كوتينيو إلى الريدز بعد عام واحد من انتقاله إلى برشلونة.

كلوب يحسم مسألة عودة كوتينيو إلى ليفربول

قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول المتصدر لفوز صعب على ضيفه كريستال بالاس 4-3 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

الدوري الإنجليزي: صلاح يقود ليفربول لتحقيق فوز درامي على كريستال بالاس

استمرت صحوة مانشستر يونايتد ولاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا منذ تولي مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير الاشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، فيما خرج ليفربول المتصدر منتصرا بشق النفس من المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الإنكليزي في كرة القدم.

الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يواصل سكة الانتصارات في عهد سولسكاير

بات أرسنال على بعد ثلاث نقاط من جاره اللندني تشلسي، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، بالفوز عليه في "ستاد الإمارات" بنتيجة 2-صفر، محققا فوزه الثاني فقط في المراحل الخمس الأخيرة، وملحقا بفريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري هزيمته الثانية في المراحل الثماني الأخيرة.

الدوري الإنجليزي: ارسنال يحسم الديربي أمام تشيلسي ويلاحقه على المركز الرابع

أظهر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (55 عاما) امتعاضه من لقب المدرب العظيم الذي ألقي على الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول في أوساط الصحافة الرياضية الإنكليزية.

مورينيو يحقِّر من إنجازات كونتي وكلوب وغوارديولا!

* إيطاليا:-

صعد روما الى المركز الرابع موقتا بفوزه السبت على ضيفه تورينو 3-2 في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الدوري الإيطالي: روما يخطف فوزاً صعبًأ من أنياب تورينو

* فرنسا:-

صب باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر جام غضبه على ضيفه جانجون الأخير الذي عاد من "بارك دي برانس" بنتيجة مخالفة تماما لزيارته الأخيرة الى معقل النادي الباريسي، إذ خرج بنتيجة مذلة صفر-9 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

الدوري الفرنسي: باريس سان جرمان يُدمر شباك جانجون بحفلة أهداف
 

أضف تعليق

التعليقات