اعلنت الشرطة الاسترالية صباح اليوم اعتقال المجرم الذي اقدم على قتل الشابة ايه مصاروة (23 عامًا) من باقة الغربية، والتي وجدت يوم أول أمس مقتولة بجانب إحدى محطات القطار في ملبورن، العاصمة الاسترالية.


كاميرات المراقبة اظهرت ايه وهي تتحدث بالهاتف قبل دقائق من مقتلها، وقد تبيّن أنها كانت في طريقها إلى المنزل، وكانت تتحدث مع شقيقتها قبل تعرضها للقتل، وقد وقع الهاتف منها بشكل مفاجئ ولم تستجب بعد ذلك، وقد سمعت شقيقتها صراخها لتقوم بالاتصال للشرطة الاسترالية.


ايه كانت في بعثة تعليمية في ملبورن، حيث تتعلم في جامعة بمدينة شنغهاي الصينية وتشارك في هذه البعثة.

رجل الأعمال سعيد مصاروة، والد الطالبة آيه، وصل إلى ملبورن، وتحدث لوسائل الاعلام بحزن شديد لدرجة انه لم يستطع اكمال المحادثة، وقال أن آيه كانت سعيدة في ملبورن، وكان ينوي زيارتها والتجول في استراليا، وأن احلامهما الزاهية قتلت مع قتل آيه.

وشارك المئات من الاستراليين في وقفة أمام البرلمان الاسترالي في ملبورن، كاحتجاج على هذه الجريمة البشعة، وقارن ناشطون في بلادنا هذه الوقفة بوقفات الاحتجاج على العنف في مجتمعنا، والتي لا يتخطى عدد المشاركين فيها العشرات القليلة.

وعقد رئيس حكومة استراليا، ستوك موريسون مؤتمرًا صحفيًا تحدث فيه بألم عن جريمة القتل، وعبر عن حزنه الشديد واعتذاره من عائلة الفتاة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]