أكدت مصادر خاصة للميادين إنتهاء أزمة الإيطاليين الثلاثة في غزة الذين لاذوا بالفرار إلى مكتب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، بعد أن تأكدت الأجهزة الأمنية في القطاع من أوراقهم الثبوتية.

وأضافت المصادر أن الدخول والخروج من وإلى مقر مكتب الأمم المتحدة في غزة أصبح متاحاً.

وكانت الأجهزة الأمنية قد حظرت دخول أو خروج أي من الموظفين الأممين، وشددت الطوق الأمني حول المقر خلال الساعات الماضية، بعد ملاحقتها يوم الاثنين الماضي سيارة تقل 3 إيطاليين اشتبهت بهم في المنطقة الوسطى، وتوجهوا إلى المقر الأممي.


,كتبت صحيفة "هآرتس" أن حماس أطلقت مساء أمس، سراح أربعة مواطنين أجانب كانت قد حاصرتهم داخل مقر الأمم المتحدة في غزة، بعد أن تبين لها بأنهم من أعضاء السلك الدبلوماسي الإيطالي. وكان رجال القسام قد طوقوا المقر وحققوا مع الأربعة، إثر رفضهم التوقف بسيارتهم على حاجز تفتيش أمني أقامته حماس، الأمر الذي أثار الاشتباه فيهم. ووفقا لأحد التقارير فقد كان الأر بعة يحملون أسلحة رشاشة.


وذكر موقع إعلامي عربي يعمل من لندن أنه بعد مفاوضات أولية بين حماس والمسؤولين الدوليين في مقر الأمم المتحدة، دخل محققون من حماس إلى المقر وحققوا مع الأربعة. وذكر المصدر أن حماس اشتبهت بأن المقصود قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى القطاع، لكنه اتضح لاحقا أنهم يحملون جوازات سفر إيطالية. وأضاف المصدر أن حماس شككت في البداية بهوية الأربعة وظروف وصولهم إلى القطاع، لكنه تم لاحقا إطلاق سراحهم إثر اتصالات جرت بين رئيس الدائرة السياسية في حماس، إسماعيل هنية، والسفير الإيطالي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]