اقتحم ملثمون مجهولون قبيل ظهر الجمعة، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.
وأفادت الوكالة الرسمية وفا أن مجموعة من الملثمين اقتحموا مقر الهيئة وأحدثوا خرابا ودمارا في المعدات والأجهزة الخاصة بالتلفزيون.
وافادت مراسلتنا في غزة ان المجهولين اقتحموا المقر وكان خاليا تقريبا من الموظفين حيث موعد صلاة الجمعة، واحدثوا به اضرارا.
من جانبه أكد مراسل تلفزين فلسطين فؤاد جراد ان مجموعة من الملثمين قاموا باقتحام المبنى حيث كان مغلقا ولم يكن به موظفون وقاموا بتخريب وتدمير كل مقتنيات المكتب.
وقال" قاموا بتكسير كل ما يمكن تخيله من معدات وكاميرات واجهزة البث الخارجي والضرر الاكبر كان في دائرة التصوير والاذاعة المسموعة نفسها".
ولفت ان من قام بالتخريب كان يهدف الى تخريب المعدات بشكل كامل والقضاء عليها مبينا ان الخسائر تقدر بحوال 150 الف دولار على الاقل.
من جانبه اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة اقتحام مقر تلفزيون فلسطين بغزة عمل مدان ومستنكر، وتخريب المعدات والمتلكات جريمة نكراء تتطلب من الأجهزة الأمنية ملاحقة الجناة وتقديمة للمحاكم لنيل جزائهم عن هذه الافعال التي وصفها بالنكراء بما يضع حد للاعتداء علي المقرات الصحفية والصحفيين وبما يمنع تكرارها.
وقالت رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف" تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض، وعبرنا لهم عن وقوفنا إلى جانبهم واستعدادنا التام لتقديم كافة اشكال المساعدة الممكنة واوضحنا لهم متابعتنا الامر مع جهات التحقيق المختصة، وصولا للكشف عن الجناة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]