قدمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة اتهام ضد علي عبد الله سرحان (64 عامًا) من نحف، نسبت إليه تهم التواصل مع عميل اجنبي، التحريض للعنف وتأييد تنظيم ارهابي.

وجاء في لائحة الاتهام أن "علي سرحان" انضم في شهر مايو حزيران من عام 2018 لمجموعة واتسآب تدعى "شبكة الغالبون" التي تضم 51 شخصًا من عدة دول، ويديرها شخص أطلق على نفسه لقب "أسد"، وفي المجموعة تم نشر أمور مؤيدة لحزب الله، بعضها من قناة المنار، إما عبر اعضاء المجموعة أو من قبل مديرها "أسد".

وتابعت النيابة في بيانها: خلال هذه الفترة، نقل المتهم منشورات من هذه المجموعة غلى حسابه في الفيسبوك، بينها أمور مؤيدة لحزب الله ومشجعة لعمليات "إرهابية"- وفق ما جاء في لائحة الاتهام. ومن الأمور التي نشرها، صورة لجنود إسرائيليين بجانب الحدود، وحول رؤوسهم دوائر حمراء، وكتب "حولوهم إلى ما يشبه القش"، وفي منشور آخر نشر صورة للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وكتب تحتها "يعد وينفذ، يقول ويفعل، وعبارة "الله اكبر" منك تخيفهم يا ابو هادي". وفي منشور آخر نشر صورة لنصر الله وبجانبه الرئيس السوري بشار الأسد ومن خلفهما المسجد الأقصى وكتب "فلسطيني، وقائدي بشار حافظ الأسد، والقدس عاصمة فلسطين". وغيرها من الأمور.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]