الشريط الأخباري

بفضل مصلحة الاستخدام والتشغيل: ماهر حنا من طرعان اجتاز تغييراً جذرياً وتعلم مهنة مطلوبة وضمن الاستقرار الاقتصادي له ولأفراد أسرته

موقع بكرا
نشر بـ 09/12/2018 12:25 , التعديل الأخير 09/12/2018 12:25

الشاب ماهر حنا (38 عاما) من قرية طرعان، نجح في تعلم مهنة مطلوبة ويعتبر قصة نجاح بفضل مصلحة الاستخدام والتشغيل، حيث مثل في مكتب العمل في كفركنا في شهر تموز من العام 2017، بعد إنهاء عمله في أحد المستشفيات وعمل حينها ضمن طاقم المهن الطبية المساندة، وقبل ذلك عمل في أعمال مختلفة ومؤقتة. في نفس اليوم الذي مثل فيه في مكتب خدمة العمل، اجتاز الشاب ماهر مقابلة أكد خلالها أنه معني بتعلم مهنة مطلوبة في سوق العمل، بهدف ايجاد عمل ثابت يضمن الاستقرار الاقتصادي والعيش الكريم.

يتميز الشاب ماهر بشخصية قوية ويتمتع بثقة كبيرة ودافع للنجاح وبقدراته العالية في التواصل مع الغير، وتم توجيهه الى استشارة مهنية في مكتب خدمة العمل وتقرر في النهاية منحه قسيمة تعليم ليتعلم الجانب العملي من قيادة حافلة والحصول على رخصة القيادة علما أنه كان قد حصل على النموذج النظري، الأمر الذي سرع من حصوله على الرخصة. ونجح ماهر في الحصول على الرخصة وبدأ خلال شهر آب من العام 2018 عمله الجديد كسائق حافلة في شركة العفيفي واليوم هو سعيد للغاية بذلك.

يقول الشاب ماهر: "في مرحلة معينة من حياتي أردت ضمان الاستقرار الاقتصادي لي ولزوجتي وأولادي، وهذا ما دفعني الى إحداث تغيير جذري في حياتي بعد انتهاء عملي في المستشفى حيث كنت اتقاضى راتبا منخفضا نسبيا، وتوجهت الى مكتب العمل في كفركنا، دون تردد، وحصلت على الدعم والمساعدة والتوجيه من اليوم الأول، وأشكر الطاقم بأكمله من أعماق قلبي، وأخص بالذكر نعمان بابا وأمل شبلي، على المساعدة والدعم والتوجيه. أنصح كل شخص يبحث عن عمل بالتوجه إلى مكتب خدمة العمل في منطقته دون أي تردد، وبدوري أخبرت العديد من معارفي وأصدقائي بتجربتي لأنني أردت مساعدتهم، حيث بامكان الجميع الحصول على التوجيه والارشادات المناسبة والملائمه لهم، كما بالامكان ادراجهم في برامج ودورات تأهيل يحتاجونها وتلائم ميولهم والأمور التي يريدون أن يطوروا أنفسهم من خلالها".

 

أضف تعليق

التعليقات