يؤمن المصوّر الفوتوغرافي من قطاع غزّة، مؤمن فايز انّ المشاركة في المؤتمرات الإعلاميّة العالميّة تساهم في خدمة القضيّة الفلسطينيّة وتدويلها.

هذا وشارك فايز مؤخراً في مؤتمر " فلسطين تخاطب العالم" الذي جرى تنظيمه في أواسط شهر نوفمبر الفائت في اسطنبول التركيّة.

فايز فقد قدميه خلال حرب 2008 على قطاع غزّة ورغم ذلك، ما زال يمارس عمله لإيمانه بقضيّته وعقيدته.

يحدّث فايز "بُكرا" قائلا:" مؤمن فايز-قطاع غزة " أُصبت في حرب أواخر عام 2009 -2008، وأيضاً في مسيرات العودة الأخيرة قبل خمسة شهور، استهدافي كان بشكل مباشر اثناء عملي في تغطية الاحداث في قطاع غزة، وتغطية الأخبار، دائماً الاحتلال الاسرائيلي يحاول منع الصحافيين من تغطية الاخبار، وإرسال الصور من فلسطين الى العالم حتى لا يتضامن العالم مع الشعب الفلسطيني، ويحاول دائماً تغطية الحقيقة، وينشر روايتهُ".

صورة تنقل الحقيقة

يوضح فايز انّ: " نحن أُصبنا وما زلنا نعمل، وعدنا الى عملنا بعد الإصابة حتى نكون صورة على ارض الواقع، وصورة تنقل الحقيقة في فلسطين".

وحول رسالته من المشاركة في المؤتمر، يقول: " رسالتي هي تواصل وترابط، بيننا وبين الصحافيين الاجانب ولمن لا يعرف ولا يتواصل مع فلسطين، فنحن نحاول ان نرسل لهم معلومات عن فلسطين، ونوضح له الصورة بشكل افضل، وان شاء الله يكون هناك توصل وتغطية لحقوقنا في فلسطين".

وأنهى قائلا:" اسرائيل تستهدف الصحافيين لتُسكت الحقيقة، ولتغطي الحقيقة بغربال ولا تريد ان تظهر للعالم والشّعوب، حتى لا يثيروا الشعوب على حكَّامهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]